الصناعة والتجارة : اللحوم متوفرة

2015 06 25
2015 06 25

27-530x355صراحة نيوز -أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين توفر مختلف أصناف اللحوم البلدية والمستوردة في السوق المحلي بكميات كبيرة تغطي وتزيد عن حاجة المستهلكين.

وقالت الوزارة في بيان صحفي أن هناك العديد من الخيارات المتاحة أمام المواطنين من مختلف السلع الغذائية بما في ذلك اللحوم سواء البلدية أو المستوردة الطازجة منها والمبردة والمتجمدة، مؤكدة ان هناك متابعة يومية للكميات التي يتم طرحها في السوق.

واضافت الوزارة أنها تتابع مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ودائرة الجمارك العامة وجميع الجهات ذات العلاقة لتسريع العمليات الخاصة بالمواد الغذائية المستوردة والتخليص عليها لتعزيز الكميات الموجودة أصلا” في السوق.

واشارت الوزارة الى ان كميات اللحوم المستوردة التي انجزت بياناتها في جمرك العقبة خلال الايام الخمسة الماضية بلغت حوالي 748 طنا من لحوم العجل والبقر و737 طنا من لحوم الضأن فيما بلغت كميات لحوم الدواجن المستوردة حوالي 1500 طن.

وبينت الوزارة ان الرصد اليومي للأسعار اظهر ان اسعار الخاروف المستورد” دبي ” والخاروف السوداني في الاسواق المحلية يتراوح بين 5ر6 الى 7 دنانير للكيلو وللخاروف الروماني بين 7 و 5ر7 دينار للكيلو والعجل المستورد من 5 الى 6 دنانير والعجل البلدي 8 دنانير للكيلو.