الصناعة والتجارة تستعد لرمضان بتشديد الاجراءات

2016 05 22
2016 05 22

999999999999999999999صراحة نيوز

طلبت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي من مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات تكثيف الرقابة على الاسواق قبل وخلال شهر رمضان المبارك والتأكد من مخزونات السلع الاساسية ومدى التزام التجار باحكام قانون الصناعةو التجارة.

وقالت الوزيرة خلال لقائها اليوم بمدراء الصناعة والتجارة في المحافظات ومسؤولي الوزارة بحضور الامين العام يوسف الشمالي ان الرقابة المطلوب فرضها على الاسواق تهدف الى ضبط الاسواق والحيلولة دون حدوث اي اختلالات مشيرة الى ان المخالفة ليست هدفا بقدر ما هي وسيلة لردع المخالفين والمحافظة على توازنات السوق وضمان تطبيق القانون.

وأوعزت م. علي بعقد لقاءات مع التجار كل في محافظته للاطمئنان على المخزون والتعاون لضبط السوق واستقرار الاسعار .

كما أوعزت بتكثيف الرقابة على التنزيلات والعروض التي تقدمها بعض المحلات التجارية والتاكد من صحتها اضافة الى اهمية تواجد مراقبي الاسواق المستمر في الاسواق.

واستمعت الوزيرة من مدراء الصناعة والتجارة في المحافظات الى شرح عن استعدادتهم لشهر رمضان المبارك والخطط الرقابية التي سيتم تنفيذها ..

وقال الامين العام للوزارة يوسف الشمالي الذي ترأس جانبا من الاجتماع انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتعزيز كوادر الرقابة على الاسواق في عمان والمحافظات وادامة عمليات الرقابة خلال شهر رمضان المبارك.

وطلب تزويد المواطنين في كل محافظة بقنوات التواصل مع الوزارة للابلاغ عن الشكاوى المتعلقة بالاسواق وتخصيص ارقام هواتف لاستقبال الشكاوى في المحافظات.

واكد اهمية ان تضع كل مديرية خطة عمل تنفيذية ضمن خطة الرقابة التي وضعتها الوزارة استعدادا لشهر رمضان المبارك وكذلك رصد المخزون الاستراتيجي من السلع الاساسية.