الصيفي يناشد…

2013 07 17
2013 07 17

32ناشدت غرفة تجارة عمان الجهات المعنية بالعمل بشكل سريع وفوري لمعالجة مشكلة إضراب موظفي دائرة الجمارك الأردنية الذي بدأ يؤثر على الحركة التجارية والاقتصاد الوطني.

وقال رئيس الغرفة العين رياض الصيفي ان مشكلة الإضراب ستؤدي إلى أزمة اقتصادية في ظل تزايد تأخير الإفراج عن البضائع في المعابر الجمركية على مستوى المملكة وخوفا من تعرض البضائع المستوردة للتلف وخاصة المواد الغذائية والسلع التي تتسم بقصر عمرها كالخضار والفواكه.

واشار في بيان صحفي اليوم الاربعاء إلى أن الغرفة تقوم بجهود متواصلة وحثيثة لمحاولة حل وإنهاء مشكلة إضراب الجمارك من خلال الاتصال والمتابعة بهذا الشأن مع كل المعنيين للحد من الآثار والتداعيات السلبية الناجمة عن هذا الإضراب ووقفها بالسرعة الممكنة.

واوضح العين الصيفي ان الإضراب سيلحق أضرارا عديدة بالقطاع التجاري والتجار والمستوردين تكبدهم أعباء مالية إضافية وأرضيات وغرامات وعدم قدرتهم على تلبية متطلبات الأسواق والعطاءات المختلفة بمواعيدها المحددة، ما سينعكس بشكل أو بآخر على المواطن إضافة إلى الأضرار الأخرى التي ستلحق بالاقتصاد الوطني بشكل عام وقطاعاته المختلفة وخاصة في المجال السياحي والخدمي.

ودعا الى وضع الآليات المرنة والفعالة لوقف الإضراب من خلال الوصول إلى نقاط تفاهم مشتركة ما بين موظفي دائرة الجمارك الأردنية والحكومة، وبشكل يعمل على استئناف عمل الجمارك كالمعتاد تجنباً لإلحاق المزيد من الخسائر للاقتصاد الوطني وبما يضمن عدم التأثير على أداء وإجراءات الاستيراد عبر المعابر الجمركية كافة ، وضمان عدم تأثيرها على الأداء الاقتصادي .