الصين أكبر سوق إستهلاكية لمنتجات الآيفون

2015 01 13
2015 01 13

ade334بكين – صراحة نيوز – أظهر تقرير بثة بنك “يو بي آس”، نجاح شركة آبل في بيع 69.3 مليون هاتف إيفون خلال الفصل الماضي، من بينها 35% من المبيعات تمت في المنطقة الصينية، في حين مثلت المبيعات في المنطقة الأميركية 24%، وهذه المرة الأولى التي تصبح فيها الصين أكبر سوق استهلاكية لمنتجات إيفون.

وبينت البيانات التي اعلنها المدير التنفيذي لشركة آبال، جيم كوك، أن الـ15 محلا التي تمتلكها آبل في الصين، تخدم 750 ألف مستهلك يوميا. وتخطط آبل في السنوات القادمة لزيادة عدد محلاتها في الصين من 15 إلى 40 محلا.

يذكر موقع سي ان ان الأميركية اشار الى قول جيم كوك في تشرين الاول 2013 أن الصين ستصبح أكبر زبون بالنسبة لشركة آبل.

وهناك عدة اسباب تجعل الصينيون يقبلون على شراء منتجات آيفون 6 وآيفون 6+ بإقبال كبير بفضل شاشتيهما الكبيرتين. وقد بدأت حجوزات هواتف إيفون 6 وآيفون 6+ داخل البر الرئيسي في 10 تشرين الاول الماضي الماضي. وبعد 3 أيام فقط بلغ إجمالي عدد الحجوزات في السوق الصينية 20 مليون هاتف. هذا الإعجاب الشديد من الصينيين بالنسخة الجديدة من هواتف آيفون يعود أولا إلى امتلاك هواتف آيفون خاصية فريدة تتمثل في وضوح هويتها، وهذا هو العامل الأساسي لسيطرة آيفون على المستخدمين ذوي القيمة العالية، ثانيا، تنتمي النسخة الجديدة من آيفون 6+ إلى نوعية الهواتف المسطحة المختلطة، ومن الطبيعي أن تجذب الكثير من المعجبين. ثالثا، حققت هواتف آيفون 6+ تقدما ملحوظا على مستوى قوة البطارية.

من جهة اخرى كانت هناك فاعلية واضحة للتعاون القائم بين شركة آبل وأكبر مشغل للاتصالات في الصين، تشاينا تيليكوم. فبالنسبة لآبل، يعد التعاون مع أكبر شركة اتصالات صينية، فرصة لتوسيع نفوذها داخل السوق الصينية. ووفقا لمصادر مطلعه فإن ذلك التعاون قد ساعد إلى مستوى ما آيفون 6 على تحقيق مبيعات خرافية منذ دخوله السوق الصينية.