الصين تبني محطات شحن تكفي لـ5 ملايين سيارة كهربائية

2015 10 09
2015 10 09

تنزيل (1)بكين – صراحة نيوز – أعلنت الصين عن خطط لبناء شبكة وطنية لمحطات شحن من شأنها أن تلبي الطلب على توفير الطاقة لـ 5 ملايين سيارة كهربائية بحلول عام 2020.

وستغطي الشبكة المناطق السكنية والمناطق التجارية والأماكن العامة والطرق السريعة بين المدن، وفقا لتوجيهات صدرت عن مجلس الدولة، مجلس الوزراء الصيني.

وقالت التوجيهات إنه يجب بناء نقاط للشحن أو تخصيص مساحة لها في المجمعات السكنية الجديدة، في حين يجب ألا تقل المواقف العامة عن 10 بالمائة من أماكن وقوف السيارات المزودة بمرافق الشحن.

وأضاف أنه يجب أن تكون هناك محطة شحن واحدة على الأقل لكل 2000 سيارة طاقة جديدة. ولتمويل المشروع ، تشجع الحكومة على الاستثمار الخاص وتسمح لمصنعي أعمدة الشحن بإصدار سندات شركات والسعي وراء الاستثمارات من صناديق المعاشات .

وقدمت الصين الدعم والتخفيضات الضريبية لتشجيع شراء سيارات الطاقة الجديدة بهدف خفض الانبعاثات وتوفير الطاقة. وشهد القطاع نموا هائلا في العامين الماضيين.

ونقلا عن الجمعية الصينية لصناعة السيارات اشارت الى انه في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2015، ارتفعت مبيعات سيارات الطاقة الجديدة 270 بالمائة إلى 108654 وحدة.