الصين تدعم المرحلة الثانية من اسكان الاسر العفيفة

2014 03 17
2014 12 14

516عمان – صراحة نيوز –   قالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي ان موقع المشروع الثاني لانشاء اسكانات الاسر العفيفة يعاني انحدارا شديدا لا يوفر ظروفاً جيدة لبناء وحدات سكنية، ما سيرفع كلفة الأنشاء،وانه تم اختيار قطعة أرض اخرى في منطقة لواء الرمثا أقل وعورة.

واضافت في بيان صحافي اليوم الاثنين ان بعثة فنية صينية زارت الأردن العام الماضي لإجراء دراسة تفصيلية واستطلاع لموقع المشروع الثاني في منطقة مرحب، وتلعة الرشيد بمحافظة الزرقاء.

وذكرت الوزارة انه تبين وجود انحدار شديد لا يوفر ظروفاً جيدة لإنشاء الوحدات السكنية، ما سيرفع كلفة الأنشاء ، وتم اختيار قطعة أرض اخرى في منطقة لواء الرمثا أقل وعورة ويجري حاليا دراسة التفاصيل الفنية لتنفيذ هذه المرحلة بالتشاور مع الصين.

وقالت الوزارة انه تم في مطلع عام 2011 التوقيع على اتفاقية بين الجانبين الأردني والصيني لاستكمال تنفيذ المرحلة الاولى من اسكانات الاسر العفيفة التي تشمل تنفيذ 70 وحدة سكنية بمساحة 60 مترا مربعا للوحدة، للأسر الاشد فقرا في محافظة المفرق.

وبينت ان الوحدات قدمت لهذه الاسر منحة وليس بيعا وضمن المبادرة الملكية وبلغت تكلفتها نحو 11 مليون دولار، تم تغطيتها من اموال المنحة المقدمة بموجب اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين والموقعة 2007 .

وبينت انه تم في 2011 الاحتفال بتسليم 70 وحدة للأسر المحتاجة في المنطقة.