الصين تفتتح محطة شحن كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية

2015 01 07
2015 01 07

bsr5بكين – صراحة نيوز – بدأت اول محطة شحن كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية التشغيل التجريبي في بكين أخيرا وستفتتح للجمهور في منتصف كانون الثاني الحالي.

وسيتم شحن السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة بأسرع وقت بنصف ساعة، مثلما يمكن لأصحاب السيارات دفع ثمن الشحن بواسطة الهاتف المحمول أو بطاقة “الائتمان”.

يشار إلى أن محطة الشحن تناسب جميع الأنماط من السيارات الكهربائية بما في ذلك السيارات صينية الصنع اليابانية والأوروبية والأميركية.

واشار نائب المدير العام لشركة فوديان للتكنولوجيا التي تتحمل بناء وتشغيل محطة الشحن تانغ نينغ، إن الشركة اختارت خصوصا الألواح الشمسية الشفافة، مما يجعل معدل تحويل الطاقة يصل إلى 22بالمئة، وتجاوز معظم المنتجات في السوق الحالي، حيث تبلغ قدرة توليد الكهرباء 25 كيلوواط، ويلبي الكهرباء اليومي احتياجات سبع سيارات تقريبا، بالإضافة إلى ذلك، يتم تشغيل محطة الشحن الكهربائية والشبكة الكهربائية بشكل متوازي، وعدم امكانية تحقيق الكهرباء الشمسي الطلب، يتم تحويل النظام إلى نظام شبكة الكهرباء تلقائيا، فلا تؤثر على عملية شحن الكهرباء.

وقال تانغ نينغ إن أسعار الكهرباء الشمسي تعادل أسعار الكهرباء الأساسية تقريبا.

يذكر ان مبيعات سيارات الطاقة الشمسية في الصين شهدت خلال العام الماضي نموا ملحوظا بفضل السياسات الحكومية.

وأظهرت البيانات الصادرة عن رابطة صناعة السيارات الصينية أن الصين أنتجت 47 ألف سيارة بالطاقة الجديدة خلال الفترة ما بين كانون الثاني وتشرين الاول من عام 2014 بزيادة قدرها حوالي 5 أضعاف.

ووفقا للخطة الصينية لمبيعات سيارات الطاقة الجديدة ، سيبلغ حجم مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في الصين 500 ألف سيارة بحلول عام 2015.