“الضمان” سُلف المتقاعدين اعتبارا من الغد

2016 07 17
2016 07 17

 المؤسسة العامة للضمان الاجتماعيقررت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تقديم موعد استقبال طلبات الحصول على السلف من متقاعديها اعتباراً من يوم غد الاثنين بدلاً من الموعد السابق الذي حددته المؤسسة في بداية آب القادم، وذلك بعد أن أنجزت كافة النماذج والطلبات والآليات المتعلقة بهذه السلف.

وقالت المؤسسة في بيان إنها جاهزة لاستقبال طلبات الحصول على هذه السلف من قبل المتقاعدين من خلال كافة فروعها ومكاتبها المنتشرة في محافظات المملكة، وكذلك من خلال إدارة التقاعد بالمؤسسة، حيث خصصت المؤسسة مبلغ 20 مليون دينار لتمويل سلف شخصية وسلف لغايات تطوير المشاريع التنموية الصغيرة القائمة لمتقاعدي الضمان الاجتماعي, مثلما تشمل سلف الأرامل المستحقات لأنصبة من أزواجهن المتوفين.

واشارت الى ان عملية السلف ستُدار من قبل المؤسسة ومن خلال ادارة التقاعد فيها مباشرة دون وساطة أي جهات أخرى، وذلك لغايات التسهيل على المتقاعدين.

وأوضحت أن السلف تصل إلى 10 أضعاف الراتب التقاعدي المحوَّل للبنك وبسقف أعلى 10 آلاف دينار, بشرط أن لا يتجاوز راتب المتقاعد 2000 دينار, وبحيث تصل مدة تقسيط السلف إلى 60 شهراً كحدٍ أقصى, وأن لا يتجاوز سن المتقاعد أو الأرملة عند استكمال التسديد 70 سنة, مشيرة الى أن هذه السلف مخصصة فقط للمتقاعدين الأردنيين, مع ضرورة إحضار كتاب التزامات المتقاعد من البنك المحوَّل له راتبه التقاعدي.