الضمان يجدد عقد ادارة فندقي كراون في عمان والبترا مع الانتركونتيننتال

2015 01 28
2015 01 28

16صراحة نيوز – جددت مجموعة فنادق الانتركونتيننتال والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي العقد المبرم بينهما لإدارة سلسلة الفنادق العالمية لفندقي كراون بلازا عمان ومنتجع كراون بلازا في البترا.

ووقع اتفاقية تجديد عقد الإدارة مدير إدارة العمليات لمجموعة فنادق الإنتركونتيننتال في الهند، الشرق الأوسط وأفريقيا، باسكال جوفن، ورئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، سليمان الحافظ، إيذانا ببدء استكمال تشغيل فندق كراون بلازا عمان ومنتجع كراون بلازا البترا تحت العلامة التجارية الخاصة بكراون بلازا.

وقال جوفن في بيان اصدرته مجموعة فنادق الانتركونتيننتال اليوم الأربعاء “يسرنا أن نضع خبراتنا التي اكتسبناها في مختلف أنحاء العالم، في خدمة الصناعة الفندقية في الأردن، وخصوصا في فنادق يملكها الشعب الأردني عبر صندوق استثمار الضمان الاجتماعي”.

واضاف أننا نقدر في مجموعة فنادق الانتركونتيننتال حرص هذه الفنادق على استقطاب خبرات عالمية في مجال فنون الضيافة، اثمرت عن تطوير مستوى الخدمات السياحية من ناحية، وعملت على تدريب العديد من الخبراء الأردنيين في مجال الخدمات الفندقية وخدمات الضيافة من ناحية ثانية، ما جعل هذه الفنادق مدرسة تخرج كفاءات عالية تعمل حاليا في إدارة فنادق محلية وإقليمية والعديد من المطاعم ذات السمعة العالية.

بدوره، أكد الحافظ أهمية وجود مؤسسة عالمية في مجال خدمات الفندقة والضيافة، مثل مجموعة الانتركونتيننتال، في إدارة فنادق محلية تملكها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي “ما يضمن جودة عالية في الخدمات ويشجع على استقطاب سياحة داخلية وخارجية على السواء”.

وقال أن تجديد الاتفاقية يعد “شهادة ثقة” من قبل صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي بقدرة مجموعة الانتركونتيننتال على إدارة الفنادق التي تتبع لها بأمثل طريقة وضمان أفضل عائد على الاستثمار وذلك بعد النجاحات التي حققتها هذه الفنادق في ظل إدارة مجموعة فنادق الانتركونتيننتال لهذه المرافق الفندقية في السنوات الماضية.

يذكر ان فندق كراون بلازا عمان تم افتتاحه عام 1982، وخلال الثلاثة والثلاثين سنة الماضية، شهد الفندق العديد من النجاحات والإنجازات؛ حيث يعد من أوائل الفنادق ذات الخمسة نجوم التي تم افتتاحها في عمان وكانت وما زالت ناجحة.

وقد اشترك الفندق في أحداث متعددة، مثل أسبوع فن الطهي الفرنسي، وأطلاق مسرحيات وحفلات رمضانية ناجحة، وتم تجديده وتحديثه بالكامل، ليستوعب العديد من الأنشطة والفعاليات. علاوة على ذلك، فإن الفندق يحرص دوما على المشاركة في العديد من النشاطات الخيرية، وله سمعته الطيبة في مجال المسؤولية المجتمعية.

ومنتجع كراون بلازا البترا هو أحد أهم المنتجعات في مدينة البترا الجميلة، حيث تم افتتاحه عام 1983، وقد كان دائما معروفا باعتباره أحد أفخم وأفضل الفنادق في البترا، حيث استقبل منذ افتتاحه العديد من الضيوف المهمين والمميزين الذين كانوا سعداء بإقامتهم والحصول على تجربة أردنية أصيلة، على رأسهم جلالة المغفور له الملك حسين بين طلال، وجلالة الملكة نور الحسين، وجلالة الملكة إليزابيث، والرئيس النمساوي كورت فالدهايم والرئيس الفرنسي ساركوزي، وسمو الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد وغيرهم العديد من الشخصيات العالمية.

بحسب تجديد العقد، فإن كلا الفندقين تحت مسمى كراون بلازا سيقومان بتقديم خدمات ممتازة تنطبق عليها المواصفات العالية التي تعرف بها علامة كراون بلازا حول العالم.