الطائرات الفرنسية تقصف اهدافا لداعش

2014 10 06
2014 10 06

78باريس – صراحة نيوز – رصد – قال وزير الدفاع الفرنسي “جان إيف لودريان”، إن بلاده تعتزم تسريع وتيرة طلعاتها الجوية الاستطلاعية في الأجواء العراقية. وأوضح الوزير الفرنسي، في تصريحات أدلى بها، الأحد، أن الطائرات الحربية الفرنسية المشاركة في العمليات الجوية، التي يشنها التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، قد قصفت أهدافاً للتنظيم مرتين، خلال الأسبوعين الماضيين.

ولفت “إيف لودريان” إلى أن فرنسا مشاركة بـ (9) طائرات حربية من طراز “رافال”، وأن تلك الطائرات تقوم بطلعتين جويتيين استطلاعيتين كل يوم، مؤكدا أن تلك الطائرات لا تشن أي هجمات خلال تلك الطلعات “لأنها غير متأكدة من الأهداف، وتتحاشى قصفها خشية إلحاق الضرر بالمواطنيين المدنيين”.

وأفاد أن قوام تنظيم “داعش”، بالعراق “يبلغ (30) ألف عنصر، منهم (10) آلاف من المحاربين الأجانب القادمين من عدة دول”، واصفاً اتجاه بعض الجماعات الأصولية في مناطق مختلفة من العالم، إلى الاتحاد مع “داعش”، بـ”التهديد الكبير”.

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا المشاركة في العمليات الجوية، التي يشنها التحالف الدولي ضد “داعش” في العراق، لا تشارك في العمليات المماثلة، التي تستهدف التنظيم في سوريا.

ويوجه التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية، وعربية، ضربات جوية لمواقع “داعش” في سوريا، والعراق، في إطار الحرب على التنظيم، ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين