الطباع: ارباح الشركة المهنية العقارية بلغت 1.2 مليون دينار

2015 05 01
2015 05 01

124-700صراحة نيوز – صادقت الهيئة العامة للشركة المهنية العقارية على البيانات المالية للعام 2014، وأثنت الهيئة العامة خلال اجتماعها السنوي العادي الثامن الذي عقدته في فندق زمزم يوم الاثنين (27/4) على أداء الشركة ونتائجها المالية التي حققتها خلال العام 2014.

وقال رئيس مجلس الادارة المهندس ماجد الطباع :” أن عام 2014 شهد نقلة نوعية في أداء الشركة المهنية مقارنة مع السنوات السابقة حيث بدأت الشركة بجني ثمار استثماراتها العقارية التي أسسّتها خلال السنوات الماضية ضمن حزمة من مشاريع تطوير العقارات والأراضي”.

ولفت الطباع الى ان أرباح الشركة بلغت بعد الضريبة حوالي (1,2) مليون دينار أردني تحقق معظمها من الإيرادات التشغيلية، مؤكداً حرص المجلس المحافظة على مستوى النقد الموجود حيث قامت الشركة بزيادة استثماراتها في مشاريع التطوير الأراضي لمواصلة عملية دوران الإيرادات وتحقيق أرباح مستقبلية.

وبيّن أن الشركة المهنية تمكنت من بيع 70% من مشروع أراضي روابي الإسراء، و40% من إسكان رياض المهندسين ، و 10%من مشروع فلل حنينا مادبا. فضلاً عن قيام الشركة بشراء أرض جديدة في منطقة الصلاحية/الجيزة بمساحة (82) دونم.

كما صادقت الهيئة العامة للشركة في اجتماعها غير العادي الثالث بالموافقة على تخفيض رأس المال بنسبة (20%) ليصبح رأس مال الشركة (35.2) مليون دينار. بالإضافة إلى تدوير الأرباح للسنوات القادمة مما يعزز فرصة زيادة نسبة توزيع الأرباح على المساهمين في السنة القادمة وذلك لتحقيق تطلعات المساهمين وآمالهم.

واختتم اجتماع الهيئة العامة العادي بانتخاب مجلس إدارة جديد تتألف عضويته من صندوق التقاعد لأعضاء نقابة المهندسين الأردنيين، صندوق التأمين الاجتماعي لأعضاء نقابة المهندسين الأردنيين، شركة الشرق العربي للاستثمارات المالية والاقتصادية، شركة المأمونية للاستثمارات والتجارة، شركة مزن للاستثمار والتطوير العقاري، نقابة المحامين الأردنيين, نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين, السيد فهد عثمان عبده طويلة، السيد منذر سعد الدين الزميلي.