الطباع : الاعلام شريك حقيقي للنقابة

2016 09 08
2016 09 08

189053_6_1472657003ارشيفية

صراحة نيوز – أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع أن المؤسسات الإعلامية هي شريك حقيقي للنقابة، وأن علاقتها بها مشهود لها بالنجاح تاريخيا وأن المؤسسات الاعلامية تشكل أحد خطوط الدفاع عن انجازات النقابة والتي هي انجازات للوطن.

كان ذلك خلال لقاء جمع م. الطباع ونائب النقيب المهندس خالد أبورمان وأعضاء مجلس النقابة المهندس محمد الرفاعي والدكتور موفق الزعبي والدكتورة ليندا الحمود وأمين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي والمدير التنفيذي لصندوق التقاعد المهندس محمد مجدلاوي بعدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية في مقر النقابة.

وأكد م. الطباع خلال اللقاء أنه ومع توسع النقابة في أعمالها المهنية الهندسية والاجتماعية والاقتصادية، كان لابد لها من بناء شراكات ومد جسور تعاون مع مختلف وسائل الإعلام.

وعبر عن فخره واعتزازه بالمكانة المرموقة التي تتبوأها النقابة ومنتسبيها اليوم باعتبارها واحدة من كبرى مؤسسات المجتمع المدني في المملكة، وأكد أن ذلك أتى نتيجة تراكم جهود المجالس المتعاقبة على النقابة منذ تأسيسها.

وأوضح م. الطباع أن النقابة تسعى إلى تحويل التحدي في ضخامة أعداد المهندسين إلى نقطة قوة تخدم المهنة الهندسية وتعمل على تطويرها ورفعة وتقدم الوطن والمواطن، من خلال جهودها في التدريب والتشغيل ، وان النقابة نجحت مؤخرا في اضافة فقرة على قانون البناء الوطني تنص على أن يكون المهندسون المشرفون على المشاريع في المحافظات من أبناء المحافظة التي يقام فيها المشروع.

وبين أن النقابة لا تألو جهدا في متابعة قضايا منتسبيها في القطاعين العام والخاص، مع الجهات الحكومية المعنية واستعدادها لاتخاذ أي اجراء كان لتحصيل تلك الحقوق وبشكل خاص موضوع العلاوات الفنية للعاملين في القطاع العام وعلاوة المهندسين العاملين في مجال التعليم، كما تتابع النقابة قضايا المهندسين العاملين خارج حدود الوطن من خلال لجان ارتباطها في مختلف الدول وبالتعاون مع سفارات المملكة في الخارج ، مشيرا الى سعي النقابة الى فتح أسواق عمل جديدة للمهندسين في دول مختلفة من العالم .

ولفت إلى أن صناديق النقابة المختلفة باتت تشكل نقطة مضيئة في تاريخ النقابة، لما حققته ولازالت تحققه من نجاحات وانجازات كبيرة انعكست ايجابا على المهندس والوطن، مؤكدا أن مجلس النقابة يبحث مع الدارس الاكتواري عددا من المقترحات بشأن التعديل على نظام صندوق التقاعد بما يكفل استمرارية امانه واستقراره ، وقدرته على الوفاء بالتزاماته المالية .

وأكد م. الطباع أن النقابة لا تتوانى في التفاعل مع القضايا التي تهم الشأن المحلي خاصة والشأن العربي عامة، مبينا أنها نفذت العديد من الحملات الخيرية لدعم تنمية المجتمع المحلي ومشاريع البنية التحتية وكذلك الحملات التي تنظمها لجنة المسؤولية الاجتماعية اضافة الى دعم قضايا الامة كالقضية الفلسطينية ومساعدة اللاجئين السوريين في المملكة.

واستمع م. الطباع وأعضاء المجلس في ختام اللقاء إلى ملاحظات الاعلاميين وأسئلتهم.