“الطبي الاردني” ينهي الامتحانات التحريرية لشهادة البورد

2016 03 06
2016 03 06

تنزيل (2)صرحة نيوز – أنهى المجلس الطبي الاردني الامتحانات التحريرية لشهادات الاختصاص (البورد) في 47 اختصاصاً في الطب البشري وطب الاسنان تقدم لها 1500 طبيب وطبيبة.

وقال امين عام المجلس الطبي الاردني المكلف الدكتور هاني الكردي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد ان الامتحانات السريرية والشفوية مستمرة حتى نهاية الاسبوع الحالي في المستشفيات المعتمدة لدى المجلس لغايات تدريب الاطباء اثناء فترة الاقامة للحصول على شهادة الاختصاص.

وأوضح ان الاطباء المتقدمين للامتحان هم الذين قبلوا للتدريب في المؤسسات الصحية التدريبية المعتمدة من قبل المجلس، والمتمثلة بمستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعة الاردنية والملك المؤسس عبدالله الجامعي وعدد من مستشفيات القطاع الخاص.

واشار الى التحاق اطباء عرب من دول عربية شقيقة ودول اجنبية منها بريطانيا وامريكا وكندا والمانيا وفرنسا في امتحانات شهادة الاختصاص في البورد الاردني من خارج المملكة في البرامج التدريبية المطابقة لشروط الاختصاص والمعتمدة من قبل المجلس.

يشار الى ان الامتحانات التحريرية والتي بدأت في 14 شباط الماضي تم عقدها بالقاعات المحوسبة في الجامعة الاردنية.

وعبر الدكتور الكردي عن شكره وتقديره للجامعة الأردنية ممثلة برئيسها ومسؤوليها ولجميع الموظفين والموظفات المشرفين على قاعات الامتحان لتعاونهم المثمر وتقديمهم التسهيلات لتنفيذ امتحانات (البورد)، ولمدير عام هيئة الاتصالات الخاصة وكادرها الفني لمشاركتهم بتوفير مهندسين وفنيين واجهزة لحجب الاتصالات داخل قاعات الامتحان، وللجان العلمية المتخصصة التي نفذت الامتحانات حسب المطلوب وبإشراف المجلس .

من جهتها أشادت اللجان العلمية المتخصصة بدقة وسلاسة سير الامتحانات والتي تم تنفيذها حسب البرنامج المعد لها.