الطراونة: “العربية لصناعة الاسمنت الابيض” حافظت على استقرارها المالي رغم الظروف الصعبة

2015 12 26
2015 12 26

11075149_10153134593124043_6867589618681460179_nصراحة نيوز – ماجد القرعان

أكد المهندس خالد الطراونة مدير عام الشركة العربية لصناعة الاسمنت الابيض ان الشركة وبالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة والتقلبات التي شهدتها أسعار مدخلات الانتاج إلا أنها استطاعت التغلب على الكثير من العقبات وحافظت على استقرارها المالي والاداري خلال العام 2015 .

وأضاف المهندس الطراونة خلال اجتماع عقده في مقر الشركة أمس وضم كبار تجار مادة الاسمنت والمهندس أحمد الروسان أمين عام الاتحاد العربي للاسمنت ومواد البناء والمهندس محمود الحياري رئيس النقابة العامة للعاملين في البناء أن الشركة بصدد دراسة أسعار منتجاتها وتعديلها بالاستناد الى المعطيات الجديدة في السوق وبخاصة الانخفاض الحاصل في أسعار النفط عالميا.

وأكد على أن الشركة أعدت كافة خطوط انتاجها بما يضمن تأمين السوق المحلية وبعض الاسواق العربية والدولية بمادة الاسمنت الابيض بكافة أصنافه.

وأعرب المهندس الطراونة عن استعداد إدارة الشركة لإعتماد عروض تشجيعية للتجار تضمن خصومات على الاسعار تتناسب والكمية المتعاقد عليها مع مراعاة القوانين والانظمة الناظمة والصادرة عن وزارة التجارة والصناعة والتموين الاردني.

ونوه إلى أن مجلس إدارة الشركة بأول اجتماع سيعقده قريبا سينظر في كافة المطالب التي تقدم بها تجار الاسمنت وبخاصة تلك المتعلقة بتعديل أسعار الاسمنت الابيض وفق المعطيات الجديدة لأسعار المدخلات.

من جهته أشاد المهندس أحمد الروسان أمين عام الاتحاد العربي للاسمنت بالاجراءات الناجعة التي اتخذتها إدارة الشركة العربية لصناعة الاسمنت الابيض والتي تمكنت من خلالها من المحافظة على الاستقرار المالي للشركة وانتاج مادة الاسمنت الابيض بمواصفات عالمية بظروف المنافسة الشديدة وغير العادلة من الدول المجاورة وظروف ارتفاع أسعار مدخلات الانتاج.

وأعلن المهندس الروسان عن موافقة الاتحاد على مبادرة المهندس خالد الطراونة الرامية الى تشكيل لجنة خاصة برعاية الاتحاد تضم في عضويتها كافة الشركات المصنعة للاسمنت الابيض بهدف التنسيق بين هذه الشركات ومراعاة الظروف التسويقية لكل شركة بما يحافظ على استقرار وديمومة هذه الصناعة في كافة الاقطار العربية المصنعة للاسمنت الابيض.

وقال أن اللجنة المكلفة ستعقد اجتماعها الاول في تونس لرفع كفاءة الانتاج والاطلاع على المستجدات العالمية لهذه الصناعة.

وأشار المهندس الطراونة الى الصعوبات الادارية التي تواجهها الشركة والتي تتمثل بتعذر مشاركة أعضاء مجلس إدارتها ممثلي الشركات والمؤسسات السورية نتيجة للاوضاع التي تعيشها الشقيقة سوريا والتي حدت من التواصل معهم ، الامر الذي ادى الى تراجع ارباح الشركة.