الطراونة رئيسا لمجلس ادارة ” كاردني” لدورة ثانية

2015 11 02
2015 11 02

hqdefaultصراحة نيوز – قرر مجلس إدارة المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى ” كاردني” انتخاب الأمين العام لوزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة رئيساً للمجلس لدورة جديدة.

واوضح بيان صدر عن كاردني اليوم ان الطراونة الذي يراس المجلس تمت اعادة انتخابه خلال اجتماع مجلس الإدارة العادي الرابع عشر والاجتماع العادي السابع والثلاثين للجنة التنفيذية لمراجعة التقرير الفني والتقرير المالي للعام 2015 وإقرار عمل وميزانية المركز للأعوام 2016-2017 في عمان مؤخرا.

واشار البيان الى انه نتيجة للتطور المستمر الذي شهده المركز في عهد مجلس الإدارة برئاسة ممثل حكومة المملكة أمين عام وزارة الزراعة، ولحسن اضطلاعه بدوره الريادي في تنمية أنماط الزراعة في المناطق الريفية وتقديم المشورة الفنية والتعاون المثمر مع المنظمات العاملة في القطاع على المستوى الإقليمي والدولي تقرر إعادة انتخاب الدكتور الطراونة رئيساً لمجلس إدارة المركز وحل ممثل حكومة جمهورية العراق نائباً للرئيس وممثل حكومة جمهورية تونس مقرراً.

فيما ترأست حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة بمدير عام وزارة الزراعة اللبنانية رئاسة اللجنة التنفيذية وعضوية ممثلي حكومات كل من جمهورية مصر العربية، والجمهورية العربية السورية وجمهورية السودان والمملكة الأردنية الهاشمية.

وتجدر الإشارة إلى أن المركز يهدف من خلال تفعيل التعاون المشترك بين الدول الأعضاء إلى تطوير الزراعة وتحقيق التنمية الريفية وتقديم العون لصغار المزارعين من خلال المشورة الفنية ونقل المعرفة في سبيل رفع سوية الإنتاج وزيادة دخل الأسر الريفية وإدماج المجتمعات المحلية في عمليات التنمية.

ويسعى المركز إلى توسيع قاعدة أعضائه التي تضم كلاً من الجمهورية التونسية، والجمهورية العربية السورية، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية العراق، والجمهورية اليمنية، والمملكة المغربية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية السودان، والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وفلسطين كعضو مراقب، والمملكة التي تستضيف المركز في عمّــان.