الطراونة لن يترشح لرئاسة المجلس

2013 01 29
2013 01 29

قال النائب عاطف الطراونة أن اولويته في المرحلة الحالية مع التأسيس لكتلة برلمانية عريضة تعمل على بلورة توجهات اصلاحية وطنية مؤكدا عدم نيته الترشح لمنصب رئيس مجلس النواب .

وبين  الطراونة رئيس قائمة وطن التي حصدت مقعدين في مجلس النواب في تصريح صحفي ان مجمل اولويات عمله في البرلمان تنطلق من العمل الجماعي ما يستدعي التأسيس لكتلة برلمانية عريضة تأخذ على عاتقها الجانب الاصلاحي كأولوية رئيسية .

واضاف الطراونة ” إننا ما نزال في طور التأسيس لكتلة برلمانية وجبهة نيابية عريضة، وإننا نؤسس لهذه الكتلة للعمل على هدي تقاليد ديمقراطية، فإننا لم نضع نظامنا الداخلي بعد، ولم تتضح لنا مشاهد الساحة النيابية، لذلك، أرى أنه من السابق لأوانه طرح مسألة الترشح لكرسي رئاسة المجلس” .

واضاف اننا في كتلة “وطن” نتمنى أن ينشأ عن اجتماعاتنا تفاهمات نيابية تبلور مشروعا إصلاحيا وطنيا قوامه مصلحة الوطن والمواطن، نستند فيه إلى ما وعدنا به قواعدنا الانتخابية بإرساء تقاليد عمل برلماني ديمقراطي، يعظّم إنجازات مسيرة الإصلاح والتطوير.

وقال اننا آثرنا  أمام استحقاقات العمل البرلماني  وقراءة المستجدات على الساحة السياسية  البحث عن لواء عمل برلماني جماعي مشترك  تصدر عنه لائحة مبادئ أساسية ونظام داخلي يحكم عمله وفي هذا الصدد نجد أنه من المبكر الدخول في معارك جانبية قد تشتتنا عن تحقيق أهدافنا الأصيلة التي لن نحيد عنها.

وزاد إن الأجدى والأجدر بنا جميعا كنواب  أن ننخرط في تأسيس كتل برلمانية أصيلة بأحجام تمثيلية ومضمون سياسي  وتقوم على أساس برامجي له اتصال بالواقع ومجرياته وتطوراته.

وختم النائب الطراونة حديثه الى ان الأحداث السياسية المحلية والإقليمية في العامين الأخيرين تدعونا الى ان ندرك تلك التطورات وأن نستوعب المعطيات وأن يرقى أداؤنا إلى مستويات الهم الوطني  والطموح الشعبي ما يوجب علينا  أن نسلك في العمل البرلماني نهجا مختلفا يسمح لنا باستعادة ثقة المواطن  وأن نقوم بالواجبات الموكولة إلينا بأمانة ووطنية.