الطراونة نائبا لرئيس اتحاد جامعات العالم الاسلامي

2013 12 02
2013 12 02

107صراحة نيوز – انتخب رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة نائبا لرئيس اتحاد جامعات العالم الاسلامي.

وانتخب الطراونة لهذا الموقع الاكاديمي الرفيع خلال مشاركته في اعمال المؤتمر السادس للاتحاد الذي عقد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز واستضافته جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في العاصمة السعودية الرياض.

وقال الطراونة في تصريحات صحفية اليوم ان المؤتمر وافق على استضافة جامعة الازهر وجامعة المنصورة والجامعة التكنولوجية الماليزية لمركز شبكة تطوير التعاون الاكاديمي وسوق العمل وتكليف الامانة العامة للاتحاد باتخاذ الخطوات والاجراءات التنفيذية لانشاء الشبكة بالتعاون مع الجهات المهتمة والمعنية في العالم الاسلامي .

واضاف ان المؤتمر صادق على اعتماد مشروع الجامعة الافتراضية الاسلامية والتشكيل المقترح لمجلس امنائها ولمدة ستة اعوام اضافة الى اعتماد المؤتمرون مشروع انشاء روابط الكليات المتناظرة في جامعات العالم الاسلامي بالتنسيق والتعاون مع جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في الرياض.

ووفقا -للطراونة- فان المؤتمر اعتمد مشروع انشاء شبكة خبراء التخطيط الاستراتيجي في الجامعات الاعضاء واعتماد مشروع انشاء مركز اخلاقيات التعليم الجامعي والبحث العلمي واعتماد مشروع انشاء ادارة وتبادل البرامج والطلاب وهيئة التدريس بين جامعات الاعضاء في الاتحاد.

وعلى صعيد ذي صلة التقى الطراونة بعدد من رؤساء جامعات العالمين العربي والاسلامي وعدد من اعضاء الوفود المشاركة في المؤتمر .

وتم خلال هذه اللقاءات بحث ومناقشة سبل تعزيز الروابط والتعاون العلمي والاكاديمي بين الجامعة الاردنية والجامعات الاسلامية والخطط الاستراتيجية لتطوير عمل اتحاد جامعات العالم الاسلامي ليواكب التحولات والمتغيرات العالمية.

واعرب الطراونة عن تقديره وامتننانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ولجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية على الدعم والتسهيلات التي قدمت لانجاح المؤتمر مؤكدا دعم الجامعة الاردنية لمسيرة الاتحاد الذي يعمل على تهيئة الفرص والامكانات لارساء وبناء التكامل الاكاديمي بين الجامعات الاعضاء في الاتحاد .

يشار الى ان المؤتمر انتخب مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية  الدكتور سليمان بن عبدالله ابا الخيل رئيسا تنفيذيا للاتحاد التابع للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة – ايسيسكو- الذي تأسس عام 1987 في المملكة المغربية –الرباط.

وشارك في اعمال المؤتمر الذي عقد خلال الفترة ما بين 26-28 تشرين ثاني الماضي رؤساء وممثلين عن (145) جامعة تابعة للاتحاد.