الطراونة يعتذر من الشعب الاردني

2016 01 04
2016 01 04

2016132342RN544صراحة نيوز – لام رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الحكومة على عدم إيفائها بالوعود للمواطن، معبراً عن ‘تأسفه’ للشعب الاردني.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج ” المطبخ السياسي ” الذي يقدمه الزميلين مأمون مساد ووديما علم على اشاشة التلفزيون الاردني عّن تقييمه لأداء الحكومة في عام ٢٠١٥.

وقال الطراونة ان العام الحالي هو عام مليء بالاحداث بالجانب السياسي والتشريعي، مشيداً بما قدمه مجلس النواب السابع عشر وقال ‘ضرب اعدادا قياسية بعدد الجلسات’.

وقال ‘المجلس يشرع ويخدم سياسة الحكومات’، لافتاً الى ان مجلس النواب شرع ما لا يقل عّن ١٠٠ قانون، واشار الى انه راض كل الرضى عّن دور مجلس النواب عام ٢٠١٥، وقال ‘نتمنى إنجاز باقي القوانين وأهمها قانون الانتخاب’.

وعن تسرب نواب من جلسات مجلس النواب، اوضح الطراونة ‘هناك بعض النواب يحاولون الانسحاب لفقدان النصاب اذا الجلسة لدعم الحكومة’.

وعن مشروع قانون الانتخاب اكد ان المجلس اجرى ماراثون حوارات مع جميع الشخصيات الوطنية، وقال ‘لم تقم بذلك الحكومة لمناقشة قانون الانتخاب’، مبيناً أن مجلس النواب هو المطبخ التشريعي.

وعن علاقة مجلس النواب بالحكومة قال ‘لم تكن العلاقة مع الحكومة سهلة وقمنا يدور اكبر بكثير من الحكومة’، مقدماً شكره لجميع زملائه الذين عملوا ساعات طويلة.

وعن تغطية وسائل الاعلام لمجلس النواب قال ‘وسائل الاعلام تركز على الهوش والطوش ولا تتطرق للجلسة..التركيز فقط اذا حدث هوشة’.

وعاب على الحكومة عدم قدرتها على ايجاد شراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، وقال ‘هذا من اخطاء الحكومة’، وبين ان جلالة الملك يدعو للاستثمارات والحكومة تنفر الاستثمارات في الداخل.

وقال ‘ صندوق الضمان الاجتماعي لم يقم باي مشروع بالرغم من امتلاكه مليارات’.