الطراونة يلتقي السفيرة فورنيتسكا

2015 08 10
2015 08 10

صراحة نيوز – استقبل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بدار المجلس اليوم الاثنين سفيرة الاتحاد الاوروبي الدكتورة يوانا فورنيتسكا بمناسبة انتهاء عملها كسفيرة للاتحاد لدى البلاط الملكي الهاشمي.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لا سيما البرلمانية والاقتصادية منها.

وثمن الطراونة الدعم الذي تقدمه دول الاتحاد الاوروبي للمملكة، لافتاً الى ان الاردن يعاني من مشكلات عديدة نتيجة تداعيات الاوضاع في المنطقة وتدفق العديد من موجات اللجوء خاصةً اللجوء السوري، ما شكل ضغوطا هائلة على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والامنية، وزاد من حدة الفقر والبطالة، معرباً عن أمله في أن يهتم الاتحاد الاوروبي بالمساعدة في حل مشكلتي الفقر والبطالة خاصة في المحافظات البعيدة عن العاصمة، من خلال دعم المشروعات الاقتصادية والبنى التحتية من تعليم وصحة.

وأكد رئيس مجلس النواب اهمية الدبلوماسية البرلمانية، باعتبارها وسيلة ناجعة للتواصل وزيادة آفاق التعاون مع الدول الاخرى، لافتاً إلى دور هذه الدبلوماسية الفاعل في شرح الأعباء والجهود التي يتحملها الاردن، جراء تداعيات الاوضاع خاصة استقباله للعديد من موجات اللاجئين.

ولفت الطراونة الى أن المجلس مستمر في التطوير والتحديث لسائر اعماله وانشطته، وأن لديه برامج طموحة من حيث اقرار التشريعات الناظمة للمسيرة الاصلاحية، اذ أنجز المجلس العديد من التشريعات التي من شأنها تعزيز هذه المسيرة، وبدأ بإقرار قانون البلديات، وسيبدأ بإقرار العديد من التشريعات في الدورة الحالية ومنها قانون اللامركزية.

من جانبها اكدت سفيرة الاتحاد الاوروبي الدكتورة يوانا فورنيتسكا ان الاتحاد معني في بناء علاقات تعاون مع الاردن في مختلف المجالات اذ ان المملكة اصبحت شريكا مميزا للاتحاد، مشيدة بالدور الذي يضطلع به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة ازاء مختلف قضايا المنطقة خصوصا استضافته للاجئين، مؤكدةً اهمية دعم الاردن ليتمكن من الاستمرار بدوره المقدر والمميز في هذا المجال.

وقدرت فورنيتسكا عاليا انجازات مجلس النواب التي وصفتها بأنها تصب في المصلحة الوطنية للوطن والمواطن، مؤكدةً ان المجلس يقوم بجهد كبير يستحق التقدير والاحترام.

واعربت عن شكرها لمختلف المسؤولين الاردنيين على تعاونهم معها خلال عملها كسفيرة للاتحاد طيلة الفترة الماضية والذي ساعد في انجاح مهمتها على اكمل وجه، معربة عن امنياتها للأردن بالازدهار والتقدم والنجاح.