الطراونة يلتقي رئيس واعضاء المجلس القضائي

2013 11 10
2013 11 10

63 عمان – صراحة نيوز –  التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه اليوم الأحد رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي هشام التل وأعضاء المجلس الذين قدموا التهنئة والتبريك للطراونة بمناسبة انتخابه رئيسا للمجلس.

وأكد الطراونة التزام مجلس النواب بالتعاون مع سلطات الدولة الدستورية وتقدير دورها الوطني وضرورة التواصل معها بشكل مؤسسي قائم على الاحترام والتقدير، مشددا على أن المجلس لن يتخلى عن واجبه الرقابي ضمن الأطر الدستورية خدمة للمصالح الوطنية العليا.

ووصف الطراونة السلطة القضائية بأنها عماد العدل والمرجعية القضائية، لافتا إلى أن المجلس يحرص على انجاز التشريعات المتعلقة بالتعديلات الدستورية ضمن المدة التي حددها الدستور خلال الدورة البرلمانية الحالية، موضحا أن المجلس منفتح على جميع الخبرات الأردنية في كل القطاعات العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني وسيتعامل مع هذه الخبرات بكل شفافية وتقدير.

وجرى خلال اللقاء البحث في العديد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقة بين السلطتين التشريعية والقضائية والآراء والتصورات لتقوية وتعزيز علاقات التعاون القائمة بين السلطتين بما يخدم الوطن والمواطن والمصالح العليا للدولة.

بدوره أعرب رئيس المجلس القضائي هشام التل عن سعادته وأعضاء المجلس بانتخاب الطراونة وتمنياتهم له بالتوفيق والنجاح خدمة للوطن العزيز.

وأكد التل أن المجلس القضائي معني بإدامة التواصل والتعاون مع مجلس النواب ممثل الشعب، فتعاون جميع السلطات يصب في خدمة ورفعة الوطن، مشددا على حتمية احترام سلطات الدولة الدستورية التي تحظى باحترام وتقدير المجتمع الدولي.

وشدد على أن القضاء الأردني نزيه ومستقل ولا سلطان عليه إلا الدستور والقانون ويعمل باستقلالية تامة خدمة للوطن، لافتا الى ان لدى السلطات القضائية أعمالا كبيرة وانجازات كثيرة نفتخر ونعتز بها.

كما التقى الطراونة رئيس وأعضاء جمعية نادي القضاة المتقاعدين برئاسة القاضي تيسير الديري الذين قدموا التهنئة والتبريك للطراونة بمناسبة انتخابه رئيسا للمجلس.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره أعضاء النادي القضاة المتقاعدون محمد الغزو ومحمد كريشان وعلي عبد اللطيف وهيثم حدادين، تبادل الآراء والأفكار حول أنجع الطرق للاستفادة من خبرات أعضاء النادي عند النظر بالتشريعات المعروضة على اللجان المختصة في المجلس.

وأعرب الطراونة عن ترحيبه وتقديره لآراء ومقترحات أعضاء نادي القضاة أصحاب الكفاءة وبيوت الخبرة المشهود لها عربيا ودوليا، لافتا إلى انه سيوجه اللجان المختصة في المجلس للتعاون مع النادي للاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى أعضائه عند مناقشة القوانين المعرضة على اللجان.

وأشار إلى أن هناك عددا من القوانين التي تحتاج إلى تعديل سيتم إقرارها في الدورة الحالية استحقاقا للدستور اثر التعديلات الدستورية التي تمت مؤخرا.