الطراونة يلتقي هيو روبرتسون

2014 03 26
2014 03 26
703

عمان – صراحة نيوز – بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه لدى لقائه في مكتبه اليوم الاربعاء وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا هيو روبرتسون، العلاقات الثنائية بين الاردن وبريطانيا خاصة في مجال العمل النيابي والبرلماني .

واكد الطراونه خلال اللقاء الذي حضره رئيس اللجنة الشؤون الخارجية النائب الدكتور حازم قشوع والسفير البريطاني المعتمد لدى المملكة والدكتورة دينا ملحم من مؤسسة وستمنستر حرص مجلس النواب على تفعيل وتعزيز علاقات التعاون مع مجلس النواب البريطاني ومؤسسة وستمنستر .

وثمن الدعم المستمر الذي تقدمه بريطانيا ومؤسسة وستمنستر للاردن في المجالات كافة خاصة الدعم المقدم لمجلس النواب من مؤسسة وستمنستر.

واستعرض مسيرة الاصلاح الشامل التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني وفق خارطة طريق واضحة المعالم ومتدرجة بتعديل الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب وانشاء المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للاشراف على الانتخاب وغيرها من القوانين لافتا الى ان الحكومة ستتقدم بقانون احزاب جديد ومن ثم قانون انتخاب متطور.

واشار الى ان المجلس بصدد تطوير العديد من التشريعات خاصة الاقتصادية وتشجيع الاستثمار وتعديل نظامه الداخلي معربا عن امله في ان يتم الانتهاء من اقرار القوانين المؤقتة خلال هذا العام .

واستعرض الطراونة تداعيات الازمة السورية على الاردن في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والامنية والجهود والاعباء التى يتحملها الاردن جراء ذلك محذرا بالوقت نفسه من تداعيات التطرف والعنف والارهاب التى تولدت جراء هذه التداعيات على امن واستقرار المنطقه خاصة على الاردن.

بدوره اكد الوزير البريطاني ان بلاده تدرك هول ما يواجهه الاردن جراء تداعيات الازمة السورية مشددا على ان بريطانيا مصممة على دعم الاردن وبذل ما بوسعها لتمكين المملكة من مواجهة تداعيات واعباء الازمة السورية خاصة إيواء اللاجئين السوريين.

واعرب روبرتسون عن شكره وشكر الحكومة البريطانية للاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في استضافة ورعاية اللاجئين السوريين والتى ترتب على الاردن تكاليف باهضة مؤكدا ان تداعيات اللجوء السوري ستمتد لسنوات ما يحتم على الاسرة الدولية تقديم الدعم للأردن لمساعدته في تحمل هذه التداعيات.