الطراونه يعلن عن المؤتمر الدولي للمعالجة اللبية في الاردن

2015 03 25
2015 03 25

2صراحة نيوز – تحت رعاية رئيس الوزراء تنظم نقابة أطباء الاسنان الاردنيين بالتعاون مع الجمعية الاردنية للمعالجة اللبية المؤتمر الدولي الثامن عشر لجمعيات المعالجة اللبية لدول آسيا والباسيفك (APEC) بالتزامن مع المؤتمر الاردني الرابع للمعالجة اللبية , خلال الفترة من (8-10) لشهر نيسان المقبل في فندق الرويال عمان .

وتأتي أهمية هذا المؤتمر كونه يعقد للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وفي دولة عربية, كون الأردن الدولة العربية الوحيدة العضو في هذه المنظمة الدولية .

ويحاضر في هذا المؤتمر محاضرين عالميين ممن لمعوا في فضاء مهنة طب الاسنان على مستوى العالم بأسره من مختلف دول العالم, من الولايات المتحده الامريكية واستراليا وبريطانيا ايطاليا فرنسا صربيا الامارات وكوريا الجنوبية والهند وتايوان ومصر وسنغافورة وإيران والاردن, كما يقام على هامش المؤتمر ثماني ورش عمل متخصصة في المعالجة البية وبعد المؤتمر .

يحضر المؤتمر وفود عربية وأجنبية مختلفة , ويشارك في هذا المتؤتمر ما يقارب (500) طبيب من الأردن وفلسطين ومختلف دول آسيا .

ويأتي إنعقاد هذا المؤتمر برعاية ذهبية من شركة dentsply ورعاية فضية من كل من silvercare و maicromega .

نقيب الأسنان ابراهيم يوسف الطراونه اكد ان” المؤتمرات الدولية التي يعقدها الاردن تروج الاردن على حقيقتها كواحة للامن والامان في ظل المعتقدات الخاطئة لدى الكثيرين من دول اوروبية يدرجون الاردن ضمن قائمة الدول غير المستقرة امنيا ، مشيرا الى ان تلك المؤتمرات تعكس طابعاً جيداً في الخارج وتعزز التبادل العلمي، بعيدا عن الاهداف الربحية.

وطالب الطراونة الجهات الرسمية بإنشاء قصر مؤتمرات في العاصمة على غرار قصر المؤتمرات في البحر الميت لإستقطاب هذه المؤتمرات، و من وزير السياحة توفير الادلاء السياحيين للضيوف للترويج سياحيا وتأمين سبل الراحة للمشاركين في المؤتمر كونه يعمل على شكل دولي خارجي وليس محلي فقط.”

وكشف الطراونه ان نقابة الاسنان بصدد تنظيم مؤتمرين اخيرن خلال الاشهر القادمة لتطوير القطاع الذي اصبح ينافس اصحابة الاطباء من كافة انحاء العالم بخبراتهم العملية ومهاراتهم وكفاءاتهم. مؤكدا ان” الاردن قبل عاميين كان يعاني فيه تخصص طب الأسنان من بطالة في التوظيف اما الآن بسبب التقدم العلمي الذي حصل عليه الأردن وتقدم خبرة أطباء الأسنان أصبح لدى الأردن نقص في عدد أطباء الاسنان بالمملكة لزيادة الطلب”.