الطروانة يستقبل نقيب الصحفيين واعضاء مجلس النقابة

2013 11 12
2013 11 12

20صراحة نيوز – التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة اليوم الثلاثاء نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني واعضاء مجلس النقابة الذين قدموا التهنئة له بانتخابه رئيسا للمجلس.

واكد الطراونة اهمية الدور الذي تضطلع به الصحافة في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بالدور الرقابي لافتا الى ان مجلس النواب والصحافةحلفاء وليسا ضدين ولديهما قواسم مشتركة ما يتطلب من الجميع توحيد الجهود خدمة للمصالح الوطنية العليا للوطن والمواطن

وشدد على اهمية التواصل والتعاون وادامة اللقاءات لاتاحة الفرصة للتفاهم والاطلاع على مختلف القضايا التي تهم المجلس والجسم الصحفي مؤكدا اهمية الحقيقة والمهنية والبحث عن المعلومة الدقيقة من مصادرها بكل موضوعية وشفافية.

واوضح الطراونة ان المجلس يتقبل النقد البناء البعيد عن الشخصنة واغتيال الشخصية والاساءة للمؤسسات اذ اننا مع الصحافة الطليقة التي تتمتع بحرية سقفها السماء والمنزهة عن كل الشبهات كما ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني مشددا بهذا الصدد على التفريق بين نقد الاشخاص ونقد المؤسسات التي هي ملك الوطن.

وتناول اللقاء الاوضاع التي تشهدها الصحف خاصة صحيفتي الراي والدستور والاعتصامات التي ينفذها الصحفيون منذ ما يزيد على شهر اضافة لبحث عدد من القضايا المتعلقة بالقوانين والصحافة والاعلام واليات التعاون مع المجلس حيث طلب الطراونة من مجلس النقابة تقديم مذكرة للمجلس تتضمن المطالب الصحفية والاقتراحات المحددة من اجل محاوره الحكومة لتنفيذ هذه المطالب وايجاد الحلول المناسبة لها بطريقة مؤسسية ممنهجة .

وفي هذا الصدد اكد الطراونة ان المجلس مهتم ومعني بالتشاور مع النقابة والاستماع الى الاقتراحات والآراء حيال القوانين المتعلقة بالصحافة والاعلام قبل البدء بدراستها واقرارها لافتا الى ان المجلس يرحب بآراء ومقترحات مختلف الفئات الوطنية عند مناقشة اي قانون .

واكد الزميل طارق المومني ثقة مجلس النقابة بمجلس النواب مشيرا الى مواقف الطراونة الذي كان دائما منحازا لقضايا الصحفيين وداعما لهم .

واعرب عن املة في تنمية وتفعيل اليات التعاون بين المجلس ونقابة الصحفيين والجسم الصحفي بشكل عام.

واستعرض المومني اوضاع الصحف المالية والاقتصادية والازمة التي تواجهها الصحف جراء ذلك، اضافة لأوضاع الزملاء الصحفيين في مختلف الصحف مبينا ان النقابة ستزود المجلس بمذكرة تفصيلية تتضمن مطالبها بهذا الشأن خاصة المتعلقة بصحيفتي الراي والدستور .