الطفيلة: إخلاء 8 مواطنين و17 سائحا تقطعت بهم السبل

2014 03 14
2014 03 14

18الطفيلة – صراحة نيوز – أخلت كوادر الدفاع المدني في الطفيلة 17 سائحا من قرية ضانا السياحية إلى بلدة القادسية القريبة، علاوة على إخلاء 8 مواطنين تقطعت بهم السبل من مناطق مختلفة في المحافظة جراء الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج في عدد من المناطق، وفق ما أكده مدير الدفاع المدني في الطفيلة المقدم فواز السلامين.

ولفت السلامين إلى أن أفراد الدفاع المدني تعاملوا مع 6 حالات ولادة نقلت إلى المستشفى، إلى جانب نقل 8 حالات غسيل كلى ، وأكثر من 20 حالة مرضية.

كما أشار إلى شفط مياه من نحو 17 منزلا تقع على جوانب الطرق وفي مناطق منخفضة، وإخماد حريق شب في محل تصنيع ألمنيوم، وسحب نحو 8 مركبات من على جوانب الطرق، مهيبا بالقاطنين في المناطق المنخفضة إلى توخي الحذر والابتعاد عن مناطق السيول.

وشهدت أغلب مناطق الطفيلة تساقطا غزيرا للأمطار، أكمل معدلات التساقط السنوي الطبيعية، ورافق ذلك تساقط للثلوج بارتفاع 5- 10 سنتمتر على مرتفعات القادسية والرشادية وغرندل وشريف الجنوب والتي تصل ارتفاعاتها إلى أكثر من 1300 عن سطح البحر.

وأكد رئيس بلدية الطفيلة أن آليات البلدية تساندها آليات الأشغال العامة قامت بفتح طرق أغلقتها مجروفات الطين والحجارة والصخور الضخمة التي سقطت على بعض الطرق، كما في منطقة المنصورة وجبل النار وحي البحرات وقرية عيمة.

وأكد فتح الطرق كافة التي تعرضت لتراكم الأتربة والحصى عليها في مناطق البلدية في العيص وعين البيضاء والطفيلة وأبو نبا وعيمة.

وأشار إلى الاستعانة بآليات الأشغال العامة في الطفيلة لإزالة صخور بأحجام كبيرة.

بدوره بين مدير أشغال الطفيلة المهندس ياسين البدراين أن جميع الطرق مفتوحة أمام الحركة المرورية، لافتا إلى أن طرقا في القادسية والرشادية أغلقت فجر اليوم بسبب تساقط الثلوج وليس البرد، وانه تم فتحها مرات عدة، وارتفعت فيها الثلوج لنحو 10 سم.

من جانبه بين مدير زراعة الطفيلة جمال العوران أن كميات الأمطار التي هطلت على الطفيلة وما رافقها من ثلوج على مرتفعات الرشادية والقادسية والعيص وشريف الجنوب وغرندل، عززت وبشكل كبير الموسم الزراعي ، بحيث وصلت الكميات خلال الفترة من يوم الأحد الماضي وحتى مساء الجمعة إلى نحو 185 ملم في مدينة الطفيلة ، وزادت بذلك عن المعدل السنوي الطبيعي وهو مستوى 300 ملم ، حيث بلغت الكمية الهاطلة أكثر من 350 ملم ، وفي العيص وصلت كميات ألأمطار نحو 55 خلال نفس الفترة. (الغد)