الطفيلة التقنية تحتفل بذكرى الكرامة وعيد الأم

2015 03 23
2015 03 23

15الطفيلة – صراحة نيوز – نظم نادي الأعمال الطلابي المنبثق عن عمادة شؤون الطلبة في جامعة الطفيلة التقنية اليوم حفلا بمناسبة ذكرى الكرامة وعيد الأم، استذكر فيه المشاركون معركة الكرامة الخالدة، ودور الأم الأردنية في تعزيز قيم الانتماء والتضحية لدى الأبناء وعطاءها غير المنقطع في بناء المجتمعات.

وألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد السعودي في الحفل الذي رعاه نائب رئيس الجامعة الأكاديمي الدكتور فواز الزبون كلمة أكد فيها أن جنود الكرامة كانوا في غاية الفداء والتضحية، وأن الشهداء منهم قدموا أبناءهم أيتاما في سبيل أن نبقى نحن.

وأضاف أنهم سطروا هذا المجد الذي نعيشه وجعلوا لنا سناما وأفئدة وأن نصر الكرامة زرع فينا أن نكون أسودا، لافتا إلى أن الأم الأردنية ربت أبناءها بحروف العزة والشهامة، وعلمتهم كيف يلبون نداء الوطن ونداء الواجب فكانت نبعا منيرا ومرشدا لرفعة الأمة.

وفي كلمته بين رئيس نادي شباب القادسية خالد القطيشات أن الكرامة ذكرى لقصة حطمت الأسطورة ولسيق قطع رأس الغرور بتوقيع أغلى الرجال الملك الراحل الحسين بن طلال- طيب الله ثراه- .

وألقت الطالبة أميرة العوضات كلمة عن الدور الريادي للأم في تنشئة الجيل على قيم المحبة والولاء، ذاكرة تضحياتها في سبيل أن ننال السعادة.

ولفت رئيس النادي الطالب ليث قطيشات أن معركة الكرامة تعزز في طلبة الجامعات والأجيال قيم الثبات على الحق وافتداء الوطن بالمهج والأرواح.

وسرد المتقاعد العسكري ذياب الكريميين أبرز محطات يوم الكرامة، مشيرا إلى شهادات خرجت من أفواه الأعداء تصف مدى الخسران الذي لحق بقواتهم في مقابل بطولات الجيش العربي في الدفاع عن ثرى الأردن.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عميد كلية الأعمال الدكتور فوزي السوالقة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية سلم الدكتور الزبون الدروع التكريمية لعدد من المشاركين.