الطفيلة التقنية تحتفل بعيد ميلاد جلالة الملك

2014 02 26
2014 02 26

359الطفيلة – صراحة نيوز – شاركت جامعة الطفيلة التقنية اليوم الثلاثاء أبناء الأسرة الأردنية الواحدة الاحتفال بعيد ميلاد أغلى الرجال وأشرفهم نسبا، جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى تولي جلالته سلطاته الدستورية.

واشتمل الحفل الذي أقيم برعاية رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي وحضره رئيس جامعة مؤته الدكتور رضا الخوالدة ورئيس جامعة الحسين الدكتور طه الخميس والعين الدكتور محمد الصقور ومحافظ الطفيلة أحمد جرادات على عدة فقرات ثقافية وفنية وخطابية.

وقال الدكتور العبادي إن الطفيلة التقنية جامعة وطنية تؤسس لحالة أردنية فريدة من العلم والنجاحات ولأنه الملك الإنسان الذي أرادها كذلك، أطلق الإرادة السامية بإنشائها لكي تكون منارة للتعليم وبيتا للخبرة وداعما رئيسا للمجتمع المحلي لذلك فهي الأجدر بحمل قيم الوفاء والانتماء والعطاء.

وأضاف “نحن كبرنا والوطن مع الهاشميين ورسمنا أحلامنا وحاضرنا ومستقبلنا معم وبهم وعبرنا معهم أزمنة صعبة من النهوض والحروب والانكسارات والانتصارات، وها نحن نكمل الدرب مع عميدهم جلالة الملك عبدالله الثاني، لنضيف الانجاز والإعمار على ما تحقق بكل ثقة وعزيمة وإصرار”.

وعرج الدكتور العبادي للحديث عن تضحيات وبطولات الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة لرفع لواء الشرف والكرامة دفاعا عن الحرية والكبرياء والأمة في زمن تردد فيه الرجال وتنكب فيه رهط لنداءات الأمة والشهادة والتحرير والنهضة العربية الكبرى.

وأعلن خلال الحفل عن إطلاق جائزة الملك عبدالله الثاني لأفضل بحث علمي أو تقني يتقدم به الطلبة وتكون هذه الجائزة سنوية تتوج أعمال الطلبة وإبداعاتهم ونجاحاتهم وأبحاثهم العلمية.

وقال مساعد رئيس الجامعة الدكتور محمد المحاسنة إن ما بذله الهاشميون في سبيل الأمة والوطن لا يعدل ملكاً ولا مالاً إنما هو رسالة قاموا بها نحو الأمة منذ النبي محمد عليه الصلاة والسلام فكانوا نموذجا للصدق والوفاء والالتزام بقضاياها العامة مبتعدين كل البعد عن الإقليمية والفئوية والطائفية حتى أضحى الأردن جزيرة آمنة في وسط إقليم ملتهب.

وألقى الشاعر عارف المرايات قصيدة شعرية عبر فيها عن اعتزاز الأردنيين بسياسة جلالته الرامية إلى السلم العالمي والحفاظ على سفينة الوطن، والحرص على كرامة المواطن وتقديم الأفضل لرفع سوية معيشته.

وألقت عضو مجلس بلدية الطفيلة الكبرى كوثر الشباطات كلمة عبرت فيها عن عميق مشاعر الاعتزاز بإنجازات جلالة الملك عبدالله الثاني وجهوده الموصولة في الارتقاء بالوطن والمواطن .

وشاركت في الحفل فرق فنية تمثل كورال الجامعة الأردنية وفرقة جامعة الحسين بن طلال وجامعة الطفيلة التقنية إضافة إلى فرقة جبال الطفيلة حيث قدمت وصلات فنية تضمنت رقصات وأغان وطنية وفلكلورية وأهازيج ودبكات شعبية، وقدم فرسان من بلدة القادسية في المحافظة عرضا للخيالة اشتمل على إبراز مهارات الخيول العربية.

وقدمت موسيقات الأمن العام معزوفات فنية اشتملت على قطع فنية وطنية معبرين بألحانهم عن الوفاء للوطن والقائد.

وفي نهاية الحفل سلم الدكتور العبادي الدروع التكريمية للفرق المشاركة في الحفل.