الطفيلة التقنية تكرم عددا من طلبتها المخترعين

2014 04 08
2014 04 08

souqm.com13277516221صراحة نيوز – كرمت جامعة الطفيلة التقنية اليوم الثلاثاء الطلبة الذين ابتكروا برنامجا تقنيا يمثل طريقة جديدة لشحن الرصيد في هواتف الأندرويد باستخدام الصوت أو الصورة.

وكرم رئيس الجامعة الدكتور شتيوي العبادي كلا من الطلبة: أحمد المصري، ويوسف المصري، ورائد أبو ديه، والمشرف على تطوير البرنامج الدكتور محمد الفراهيد والمحاضرة في كلية العلوم رشا زيد البشايرة التي ساهمت في إنجاز البرنامج.

وثمن الدكتور العبادي في كلمة موجزة إبداع وطاقات الطلبة لافتا إلى أن الجامعة تشجع الابتكار وتعمل على تنمية الميول العلمية لدى الطلبة. وبين أن الجامعة مستمرة في دعم الطاقات الموهوبة التي يمتلكها الطلبة وأن الإنتاج الإبداعي يعد محط عناية ودعم لا محدود على أن يخدم هذا الإبداع المسيرة العلمية والبحثية للجامعة أو يقدم حلولا للصناعات المحلية أو يفيد منه أبناء المجتمع المحلي.

وعبر الطلبة والمشرفون عن سعادتهم بهذا التكريم مشيرين إلى الاستمرار في إمكانية تطوير وتحديث مزيد من البرامج العلمية الإيجابية لا سيما التي ترتبط بنواحي الخدمة المباشرة للمواطن والبيئة الصناعية وفي شتى المجالات.

يذكر أن البرنامج الجديد يتعرف على رقم تعبئة بطاقة الشحن عبر الكاميرا، أو عن طريق الصوت، ومن ثم يقوم بتحليلهما لاستخراج الأرقام التي يرسلها إلى شبكة الاتصالات للتأكد من صلاحيتها ومن ثم تفعيل الرصيد تلقائيا من قبل الشبكة.