الطفيلة التقنية تنظم المؤتمر التربوي السابع بمشاركة عربية

2015 04 28
2015 04 28
2الطفيلة – صراحة نيوز أكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي أن المؤسسات التعليمية لم تعد فقط وسيلة لنقل المعرفة والأخلاقيات بل لابد لها أن تسعى للنهوض بالمجتمع وتلبية حاجاته وتمكينه من وسائل الحياة .

وزاد الدكتور العبادي خلال رعايته افتتاح المؤتمر التربوي السابع الذي تنظمه كلية العلوم التربوية في الجامعة بعنوان ” مؤسسات التعليم العالي ومجالات الإصلاح والتطوير ” أن من الأهمية بمكان أن تنبري المؤسسات التربوية لعمليتي التربية والتعليم والبحث العلمي باعتبارهما أساسا لرسم خريطة التجديد .

وقال الدكتور العبادي إن مشكلة التربية والتعليم التي نجمت عن التغيرات المتسارعة في مجال المعرفة والتكنولوجيا هي الأكثر تأثرا بمعطيات العصر وأزماته لافتا الى أهمية المؤتمر في رفد البحث العلمي وإثراء العملية التربوية .

من جانبه بين عميد كلية العلوم التربوية في الجامعة الدكتور سليمان الحجايا أن العالم يشهد تحولات وتحديات متعددة انعكست سلبا على المنطقة العربية وأفرزت جملة من المشكلات التنموية وأدت لاتساع الهوة بين الشعوب العربية وشعوب الأمم الأخرى .

وطرح الدكتور الحجايا سلسلة من التساؤلات من حيث قدرة الجامعات على إعداد جيل قادر على إنتاج المعرفة وإذا ما كان البحث العلمي في الجامعات نابع من حاجة المجتمعات .

وفي كلمة له أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور احمد القرارعة أن محاور المؤتمر تناولت أهم مدخلات العملية التعليمية من مناهج وبيئة تعليمية وتربية خاصة وتقويم وإدارة تربوية وإعداد المعلم وتكنولوجيا التعليم والاقتصاد المعرفي والبحث العلمي .

وأشار أن المؤتمر ينعقد بمشاركة باحثين من عدة دول عربية إضافة الى الأردن وعلى مدار يومين متتاليين ويتضمن حزمة من الأوراق العلمية .

وعن المشاركين ألقى المؤرخ الفلسطيني محمد ذياب ابو صالح كلمة أشاد فيها بدور الجامعة في احتضان الفعاليات العلمية وعبر في قصيدة ألقاها عن عمق العلاقة التي تربط بين الشعب الفلسطيني والشعب الأردني .

وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم في مدرج الجامعة محافظ الطفيلة حاكم المحاميد وعدد من مديري الدوائر الرسمية في المحافظة وجمع من الأسرة التدريسية والطلبة .

ft