الطفيلة تشهد تساقطا للثلوج

2014 03 13
2014 03 13

295عمان – صراحة نيوز – أكد مواطنون في الطفيلة بدء تساقط الثلوج في انحاء مختلفة من المحافظة بعد ان شهدت ليلة امس هطول أمطار غزيرة  الا انه لم تسجل تراكمات كبيرة .

وتوقعت دائرة الارصاد في بيان لها صباح اليوم ان يستمر هطول الامطار اليوم وان تشهد بعض المرتفعات تساقطا للثلوج .

وقال البيان بأنه سطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم ويبقى الطقس بارداً وغائماً مع سقوط الامطار باذن الله بين الحين والآخر في مختلف مناطق المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً، كما يحتمل سقوط زخات من الثلج فوق قمم جبال الشراه العالية وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

وعن توقعاتها ليوم غد الجمعة بأنه سيطرأ انخفاض طفيف أخر على درجات الحرارة  ويكون الطقس بارداً وغائماً مع سقوط الامطار باذن الله بين الحين والآخر قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحياناً كما تسقط باذن الله زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، واعتباراً من ساعات الليل تضعف فرصة سقوط المطر تدريجياً وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

واما يوم السبت فيبدأ الطقس بالاستقرار تدريجيا حيث يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، ويكون الطقس بارداً وغائما جزئياً وتتناقص الغيوم تدريجياً اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول ليلاً الى شمالية شرقية خفيفة السرعة .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان والمناطق الشمالية والشرقية اليوم ما بين 9 و4 درجات مئوية والجنوبية 7 و0 وفي العقبة 18 و11 وفي الاغوار 16 و8 درجات مئوية.