الطقس اليوم ” امطار غزيرة ورياح شديدة “

2016 01 08
2016 01 08

156235_15_1446405844صراحة نيوز – تتأثر المملكة نهار اليوم الجمعة بمنخفض جوي يتمركز الى الشمال من جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وذكرت دائرة الارصاد الجوية ان الطقس سيكون باردا وغائما وماطرا في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجياً الى باقي المناطق، ومن المتوقع أن يكون الهطول غزيراً مصحوباُ بالبرق والرعد وتساقط البرد احيانا، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

اما مساء ً وليلاً فيبقى الطقس باردا وغائما وماطرا في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجياً الى باقي المناطق، ومن المتوقع أن يكون الهطول غزيراً مصحوباُ بالبرق والرعد وتساقط البرد احيانا، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.ً

وتكون درجات الحرارة المتوقعة في عمان 10- 5 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية 10- 7 وفي المناطق الوسطى 11 – 9 درجات مئوية وفي المناطق الجنوبية 14 – 5 وفي العقبة تبلغ 16 – 9 درجة مئوية .

وتحذر دائرة الارصاد الجوية من احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية ومن خطر تشكل السيول في ساعات ما بعد منتصف الليل خاصة في شمال ووسط المملكة ومن خطر الانزلاق على الطرقات في ساعات الليل في المناطق التي تشهد امطارا وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات ما بعد منتصف الليل بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض.

ويكون الطقس يوم غد السبت باردا وغائما جزئياً الى غائم مع سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة بين الحين والاخر في معظم مناطق الممكلة، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، وفي ساعات المساء تضعف فرصة الهطول وتبداء الأجواء بالأستقرار التدريجي، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل يتوقع حدوث الأنجماد وتشكل الصقيع في معظم مناطق المملكة باستثناء الأغوار الوسطى والجنوبية والعقبة.

وبينت المصادر ان يوم الاحد ستكون الاجواء باردة نسبيا في معظم المناطق ولطيفة في الاغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة ، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل يتوقع تشكل الصقيع في معظم مناطق المملكة باستثناء الأغوار الوسطى والجنوبية والعقبة.

اما يوم الاثنين فمن المتوقع ان تكون الاجواء باردة نسبيا في معظم المناطق ولطيفة في الاغوار والعقبة والبحر الميت والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة ، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل يتوقع تشكل الصقيع في معظم مناطق المملكة باستثناء الأغوار الوسطى والجنوبية والعقبة .