الطقس اليوم وحتى الجمعة

2015 03 11
2015 03 11

2صراحة نيوز – يكون الطقس اليوم الاربعاء دافئا أثناء النهار في معظم مناطق المملكة وحارا نسبياً في مناطق الأغوار مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلها لمثل هذا الوقت بحوالي 11-12 درجة مئوية، مع فرصة لهطول أمطار خفيفة متفرقة.

وتتكاثر الغيوم المنخفضة تدريجيا أثناء الليل ليصبح الطقس غائما مع هطول الأمطار في معظم مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة، وتكون هذه الأمطار غزيرة قد يصحبها البرق والرعد أحيانا وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية وتتحول الرياح في ساعات المساء إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة غدا الخميس ويكون الطقس غائما مع هطول الأمطار بإذن الله في معظم مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة، ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد، واعتبارا من ساعات المساء تضعف فرصة هطول الأمطار تدريجيا ويكون الطقس ليلا باردا وغائما جزئيا وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

اما الجمعة فيكون الطقس أثناء النهار لطيفا في معظم مناطق المملكة ومعتدلا في مناطق الأغوار والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وأثناء الليل يكون الطقس باردا في معظم المناطق وباردا نسبيا في الاغوار والعقبة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 29و15 درجة مئوية وفي العقبة 34و23 والاغوار 34و19 والمناطق الشمالية 29و16 والجنوبية 27و13 والشرقية 30و12 درجة مئوية.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار.