الطقس اليوم وغدا ” امطار وثلوج خفيفة وانجماد “

2016 01 26
2016 01 26

52a983a859c8b_ الثلج الاردني - القمة نيوزصراحة نيوز – يكون الطقس اليوم الثلاثاء باردا جداً وغائما وماطرا يصحبه تساقط البرد أحياناً، ومن المتوقع أن تشهد مرتفعات المملكة التي يزيد ارتفاعها عن (800) م عن سطح البحر تساقطاً لثلوج خفيفة الى متوسطة الشدة بين الحين والأخر، وهناك فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق مناطق البادية.

  ووفق دائرة الارصاد الجوية، فان الاجواء تكون الاربعاء باردة جداً وغائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط زخات خفيفة الى متوسطة من المطر بأذن الله بين الحين والأخر في اجزاء متفرقة من المملكة، كما يتوقع تساقط زخات خفيفة من الثلج على فترات فوق المناطق الجبلية العالية، ومع ساعات المساء تضعف فرصة الهطولات ويتشكل الأنجماد في معظم المناطق بما فيها الأغوار، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتكون الاجواء الخميس باردة جداً وغائمة جزئياً مع تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة في المناطق الجبلية ومناطق البادية كما يتوقع حدوث الانجماد وتشكل الصقيع في معظم مناطق المملكة بما فيها الأغوار، وتكون الرياح شرقية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى في عمان اليوم ما بين -1 الى 3 ، وفي المناطق الشمالية ما بين -1 الى درجة مئوية واحدة، وفي المناطق الوسطى ما بين -2 الى 1 ، وفي المناطق الجنوبية ما بين -2 الى 4 ، وفي خليج العقبة ما بين 6 الى 14 درجة مئوية.