الطقس اليوم وغدا

2016 01 15
2016 01 15

downloadصراحة نيوز – يكون الطقس نهار اليوم الجمعة باردا نسبياً وغائما جزئياً مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط أمطار خفيفة في الاجزاء الغربية من المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة مساء، كما يكون الطقس ليلاً باردا بوجه عام مع ظهور الغيوم المنخفضة خاصة في مناطق شمال المملكة،ويتوقع تشكل الصقيع في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية ،وتكون الرياح شرقية خفيفة متغيرة الأتجاه .

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يطرأ يوم غد السبت ارتفاع قليل على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من معدلاتها والأجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية ودافئة نسبياً في باقي المناطق والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء قد تثير الغبار في مناطق البادية .

وتبقى يوم الاحد درجات الحرارة أعلى من معدلاتها والأجواء لطيفة في المناطق الجبلية ودافئة نسبياً في باقي مناطق المملكة والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار .

وتتاثر المملكة يوم الاثنين بمنخفض جوي يتمركز الى الغرب من تركيا وتكون الاجواء اثناء النهار باردة نسبيا في اغلب المناطق ،بينما تكون دافئة نسبيا في الاغوار ومنطقة البحر الميت وخليج العقبة،مع ظهور الغيوم المنخفضة،وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار ،وفي ساعات الليل تتحول الاجواء تدريجيا من غائمة جزئيا الى غائمة وتسقط باذن الله الامطار في شمال المملكة من المتوقع ان تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى من المملكة واجزاء من المرتفعات الجنوبية.

وتكون درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة من 6 الى 14 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من 7 الى 14وفي المناطق الوسطى من 7 الى 13وفي المناطق الجنوبية من 3 الى 17 خليج العقبة من 9 الى 22. درجة مئوية.