الطقس اليوم وغدا

2016 05 21
2016 05 21

طقس-معتدل-مشهد-عام-عمان1صراحة نيوز

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، اليوم السبت، بحيث تكون درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، لذا يكون الطقس معتدلا نهارا في معظم مناطق المملكة وحارا نسبيا في الاغوار والبحر الميت، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول ظهرا الى شمالية غربية.

وفي ساعات المساء والليل تكون الاجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة ومعتدلة في الاغوار والبحر الميت، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية، يطرأ ارتفاع قليل أخر على درجات الحرارة غدا الاحد، وتكون الأجواء معتدلة جبليا وحارة نسبياً في البادية والسهول، بينما تسود اجواء حارة في الأغوار والعقبة والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء الى شمالية غربية.

اما يوم الاثنين، فتتأثر المملكة بكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تكون أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، والاجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة ومعتدلة في الاغوار والعقبة والبحر الميت.

وفي ساعات المساء والليل، تتكاثر الغيوم المنخفضة تدريجيا لتصبح الاجواء غائمة جزئيا في المناطق الشمالية والوسطى والمرتفعات الجنوبية ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل سقوط زخات محلية خفيفة خاصة في شمال ووسط المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى في عمان اليوم ما بين 17 و 29 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 15 -27، وفي المناطق الوسطى 13 – 26، وفي المناطق الجنوبية 15 -31، وفي خليج العقبة ما بين 24 و 36 درجة.