الطقس اليوم وغدا

2015 10 06
2015 10 06

778صراحة نيوز – تتأثر المملكة صباح اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بـ 3-4 درجات مئوية، وتتهيأ الفرصة لسقوط أمطار رعدية خاصة في المناطق الشرقية والشمالية الشرقية من المملكة.

واعتباراً من ساعات الظهر تتأثر المملكة بكتلة هوائية رطبة معتدلة الحرارة مصاحبة لمنخفض جوي ضعيف تؤدي إلى تكاثر الغيوم تدريجياً في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة ويتحول الجو إلى غائم جزئيا وغائم أحياناً وتسقط بإذن الله أمطار خفيفة قد تكون مصحوبه بالبرق والرعد تمتد تدريجياً بعد ساعات المساء إلى باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية توالي درجات الحرارة انخفاضها يوم غد الاربعاء وتصبح أقل من معدلاتها بـ 5-6 درجات مئوية، لذا تكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة احياناُ مع سقوط الأمطار خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار ما بعد الظهر والمساء في مناطق البادية .

وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى في عمان والمناطق الشمالية اليوم ما بين 16-26 درجة مئوية، وفي المناطق الوسطى 14-23 والمناطق الجنوبية 13-28 وفي خليج العقبة 21-32 درجة مئوية.