العادالة فوق الانتماء محاضرة للعوضي في الزرقاء

2014 04 27
2014 04 27

432الزرقاء – صراحة نيوز – استضافت نقابة المهندسين الاردنيين, فرع الزرقاء مساء امس فضيلة الداعية الدكتور محمد العوضي في حديقة المهندس القى خلالها محاضرة بعنوان “العدالة فوق الانتماء”.

وقال العوضي ان الانسان يفتخر بما كان له اختيار به ولا يفتخر بأمور قسرية ليس له فيها أي اختيار كجنسه أو جنسيته ,مبينا اننا نستوعب الانتماء ونحارب التعصب وأن الاسلام هذب الانتماء ولم يحاربه .

ودلل العوضي على ذلك برايات المعارك أثناء الفتوحات فكان في بعض المعارك رايات فلان ورايات بني فلان وهذا من باب اشعال الحماسة والتنافس بين الجميع ليقدم أكثر ما يستطيع ، وصعب موضوع الاختراق حيث أن الجميع يعرف بعضهم بعضاً .

وذكر ان العدالة قيمة مطلقة والعدالة لا بد أن تضبط بضابط قانوني وأن العدالة ليست معلومات بل ثقافة حياتية ، وأن العدالة في الاسلام هي القيمة الاسمى بعد التوحيد ,

وقال ان العدالة شيء والانتماء شيء آخر والتوافق بينهما هو الذي يجب أن يتحقق فقيمة العدالة ليست سهلة وإذا وجدت يرتاح الجميع وتنتشر الطمأنينة ، والعدالة روح المجتمع ، وسيادة العدالة ترضي الجميع الحكومة والشعب والناس جميعاً .

وأدار المحاضرة التي استمع اليها رئيس مجلس الفرع المهندس حسن ابو حمرة واكثر من الف مواطن , مدير فرع الزرقاء المهندس أيمن الحياري .