العاصفة الثلجية تشتد ليلا والتالي للغالي

2015 01 07
2015 01 07
aaaa صراحة نيوز – قالت مصادر دائرة الارصاد الجوية ان الثلوج تساقطت في اغلب مناطق المملكة بنسب مختلف وكانت اشدها في محافظة عجلون .

واضافت ان شدة العاصفة الثلجية ستشتد مساء وخلال ساعات الليل وستكون اكثر تأثيرا في محافظات الجنوب وبخاصة جنوب محافظة الطفيلة ولواء الشوبك .

تكاتف الجهود الرسمية والأهلية في مواجهة العاصفة الثلجية 

استدعى حجم تأثير العاصفة الثلجية التي بدأت تؤثر على المملكة منذ ليلة امس الى تكاتف الجهود الرسمية والأهلية لتخفيف تداعيتها في الوقت الذي اقدم مواطنين على اعاقة الاعمال الجارية بعدم تقيدهم بالارشادات وخروجهم غير المبرر والذي ادى الى تعطل عشرات المركبات على مختلف الطرق الرئيسية .

وشهد الطريق الرئيسي بين عمان واربد من خلال محافظة جرش تعطل اكبر عدد من المركبات والذي زاد عن 300 مركبة كا دعا وزير الداخلية حسين المجالي الى اتخاذ قرار باغلاق الطريق وتحويل السير عبر الطريق بين اربد والعاصمة عمان من خلال محافظة الزرقاء مع التاكيد بانه سيتم اتخاذ ما يلزم من اجراءات ادارية وقانونية بحق من يعيق العمل بصورة تلحق اضرارا بالاخريين

وأدى استمرار تساقط الثلوج الى اغلاق العديد من الطرق في مختلف انحاء المملكة والى اعاقة الاعمال الجارية لفتحها فيما لم تسجل الجهات الرسمية أية اصابات .

qw4 sse4

انقطاع للتيار الكهربائي في عدة مناطق بعجلون

وأولى المحافظات التي شكى سكانها من حدوث انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي كانت محافظة عجلون . وقال مدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد ذينات ان الشركة تبلغت بالأعطال الكهربائية في عدد من احياء مدينة عجلون وخيط اللبن وكفرنجة، وان الفرق الميدانية موجودة بالميدان لإصلاح الأعطال، بسبب الرياح الشديدة والثلوج وسقوط أشجار على كيبلات وأسلاك الكهرباء.

وبين المهندس ذينات أن انقطاع التيار الكهربائي في شارع القلعة سببه سقوط شجرة على الكيبل الرئيس المغذي، مشيرا الى ان الفرق الميدانية تعمل على إصلاح الأعطال.

vty7 200 ألف اسطوانة غاز معدل استهلاك الاردنيين اليومي

واشتكى مواطنون في مناطق عمان والزرقاء وجرش واربد. من نقص مادتي الكاز والسولار في محطات المحروقات .

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي ان الوزارة وبالتنسيق مع نقابة المحروقات وشركة مصفاة البترول الاردنية تعمل حاليا على تزويد هذه المحطات باحتياجاتها من الكاز والسولار، مرجعا سبب النقص الى الطلب المبالغ فيه من المواطنين على هاتين المادتين.

واشار البرماوي الى ان الاقبال بدأ يتراجع اليوم على الكاز والسولار، بعد ان قام المواطنون بشراء احتياجاتهم منها، مؤكدا ان مشكلة نقص الكاز في طريقها الى الحل.

ودعا المواطنين الى عدم التهافت على السلع والمحروقات، مؤكدا توفر كافة المواد التموينية والمحروقات بكميات كبيرة، والاتصال على غرفة عمليات الوزارة على هاتف رقم ( 065661176) في حال وجود أي اشكالات تتعلق بالسوق وقطاع المحروقات.

ويقول رئيس نقابة المحروقات فهد الفايز ان المواطن يبحث عن التخزين وليس الاستهلاك في تعامله مع الظروف الجوية السائدة، مبينا انه تم بيع مليون و220 الف اسطوانة غاز منذ بداية العام الحالي وحتى مساء امس الثلاثاء بمعدل (200 الف اسطوانة يوميا)، إضافة الى 125 الف طن من المحروقات 70 بالمائة منها من مادتي الكاز والسولار، علما ان القدرة الاستيعابية لمحطات المحروقات في المملكة تبلغ 250 الف طن.

واشار الى ان شركات توزيع المحروقات تتعامل بمستوى عال من الالتزام والمسؤولية لتحقيق الخدمة العامة لجميع المواطنين.

يشار الى ان الطلب تضاعف مع بدء اجتياح المنخفض الجوي العميق المصحوب بالثلوج المملكة، على شراء المواد الغذائية والمحروقات، وهو ما تسبب في نفاد العديد من السلع والتي ارتفع الطلب على بعضها بنسب غير مسبوقة.

by9

شبيب تزور الارصاد الجوية ومطار الملكة علياء

ومن جهتها اطمأنت وزيرة النقل الدكتور لينا شبيب من مسؤولي المطار والارصاد على الاستعدادات التي تم اتخاذها والجاهزية اثناء المنخفض الجوي.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قامت بها الى دائرة الارصاد الجوية ومطار الملكة علياء الدولي حيث اطلعت على الاستعدادات المتخذة للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة.

وركزت الوزيرة على دور غرفة طوارئ الوزارة في التنسيق والتعاون بين الدوائر والمؤسسات والهيئات المرتبطة بوزارة النقل مع كافة الأجهزة الرسمية، والعمل على تطبيق خطط الطوارئ التي اعدتها المؤسسات والدوائر التابعة لها.

واكدت على دور الأرصاد الجوية في متابعة الحالة الجوية وضرورة اصدار نشرات جوية متتالية تباعا لاطلاع الجهات الرسمية والمواطنين على اخر المستجدات الجوية وزيادة التنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة وتزويدهم بالحالة الجوية على مدار الساعة وتوجيه رسائل تحذيرية للمواطنين عن كيفية التعامل في مثل هذه الحالات.

واشارت الى اهمية ان لا تؤثر الاحوال الجوية على حركة الملاحة الجوية وان يكون المطار على استعداد مستمر لتلافي اي معوقات قد تواجه حركة الطيران.

xw0 ثلوج وامطار غزيرة في اربد ولا حوادث تذكر

وشهدت مختلف مناطق محافظة اربد تساقطا للثلوج والامطار الغزيرة بنسب متفاوتة اكثرها في لواء المزار الشمالي، دون تسجيل حوادث تذكر.

وقال محافظ اربد حسن العساف ان الاوضاع بشكل عام جيدة، حيث تواصل فرق غرف الطوارئ تلقي الشكايات والتعامل معها كل ضمن اختصاصه.

واضاف ان بعض مخابز المحافظة ومحطات الوقود فيها شهدت نقصا في مخزونها جراء التهافت غير المبرر على الشراء وتم التنسيق مع نقابة اصحاب المحروقات لتزويدها باحتياجاتها على وجه السرعة.

ولفت العساف الى ان الطريق الوحيد المغلق اربد – عجلون وتتولى اليات مديريات الاشغال وقيادة المنطقة العسكرية الشمالية العمل على فتحها امام الحركة المرورية، موضحا ان ما يعيق العمل بعض المركبات العائدة لمواطنين خرجوا لمناطق تساقط الثلج دون مبرر.

وواصلت شركة كهرباء محافظة اربد تلقي شكايات فردية في وقت اتسم فيه الوضع بديمومة التيار ووصوله للمستهلكين.

وخصصت الشركة وفق ناطقها الاعلامي هشام حجازي 164 مركبة ذات دفع رباعي وخمس كاسحات للثلوج للوصول لمناطق انقطاع التيار الكهربائي ووضعها قيد الاستعداد لمعالجة أي انقطاع كهربائي سواء كان فرديا او عاما على شبكات الشركة.

وقال حجازي انه تم اعتماد مركز اتصالات لاستقبال الشكاوى بمعدل 90 مكالمة بالدقيقة، لافتا الى ان الوضع بشكل عام جيد جدا حتى ساعات الظهر.

من جانبها، خصصت بلدية اربد غرفة عمليات رئيسة في مرزكها وغرف فرعية في مناطق عملها لتلقي شكاوى المواطنين.

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني ان فرق الطوارئ بالبلدية تتابع ميدانيا مجاري تصريف مياه الامطار وتعمل على تسليكها لمواجهة تدفق المياه وانه لم تسجل حوادث تذكر.

ju8 ft6 اغلاق طريق الأزرق الزرقاء

واوعز محافظ الزرقاء عادل الروسان لمدير قضاء الازرق والاجهزة المختصة اغلاق طريق الازرق الزرقاء بشكل مؤقت ومنع السير عليها، الى حين استقرار الحالة الجوية.

وقال الروسان ان الايعاز باغلاق الطريق جاء حفاظا على ارواح المواطنين من المقيمين والمسافرين نتيجة الغبار الكثيف(الطوز)، الذي تشهده المنطقة لاول مرة بهذا الشكل الخطير, ونتيجة لانعدام الرؤية على الطريق ما يشكل خطرا على المركبات التي تسير عليها.

واشار المحافظ الى جاهزية كافة الاليات والاجهزة التابعة للاشغال والدرك والبلديات لمواجهة اي حالات طارئة، داعيا المواطنين الى الاتصال بغرفة العمليات لمعالجة اي مشاكل تواجههم خلال الساعات القادمة على الهاتف 053982141

هيئة الطاقة: الحمل الاقصى للنظام الكهربائي 2450 ميغاواط

وقالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ان معدل الحمل الأقصى للنظام الكهربائي في المملكة بلغ حتى الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم الأربعاء، 2450 ميجاواط مقابل استطاعة توليدية تبلغ حوالي 3850 ميغاواط، ولم يتم تسجيل أي انقطاع على خطوط الضغط العالي الخاص بشبكة الكهرباء الوطنية، مستعرضا الاعطال على شبكات التوزيع.

وعرض الرئيس التنفيذي، رئيس مجلس المفوضين في الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ابرز الإحصائيات المتعلقة بوضع التيار الكهربائي في المملكة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، وقال ان شركة الكهرباء الأردنية والتي تغطي مناطق الوسط (عمان، الزرقاء، مادبا، البلقاء)، تعاملت مع بعض الأعطال التي حدثت، وتعمل كوادر الشركة على إعادة التيار الكهربائي في محطات محدودة، من المتوقع الانتهاء من إعادة التيار الكهربائي لها في غضون الساعة القادمة.

وفيما يتعلق بشركة توزيع الكهرباء والتي تغطي مناطق الجنوب (الكرك، الطفيلة، معان، العقبة، وادي موسى، دير علا، الأزرق، الشونة الشمالية، والشونة الجنوبية) فقد كانت الانقطاعات محدودة جداً على شبكة الشركة، وحالياً لا يوجد فصل للتيار الكهربائي على مشتركي شبكة توزيع الكهرباء بمحافظات الجنوب.

اما بالنسبة لشركة كهرباء محافظة إربد والتي تغطي مناطق الشمال (إربد، جرش، المفرق، عجلون) فقد تعرضت شبكة الكهرباء في المنطقة بسبب تساقط الثلوج بكثافة وعدم استقرار الحالة الجوية لـ 128 حالة انقطاع منذ يوم أمس، وتم إصلاح غالبيتها، ويجري حالياً العمل على إصلاح بقية الأعطال المحدودة.

وكانت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اطلقت حالة التأهب القصوى منذ صباح أمس الثلاثاء وباشرت كوادر الهيئة العمل في مركز إدارة الأزمات والطوارئ في الهيئة وعلى مدار الساعة.

كما وزعت الهيئة حوالي 100 من موظفيها على مراكز الاتصالات وغرف العمليات لدى شركات الكهرباء المنتشرة بمختلف محافظات المملكة، لمتابعة شكاوى المواطنين والإجراءات المتبعة من قبل الشركات لإعادة التيار الكهربائي في حال حدوث انقطاع للتيار جراء الأحوال الجوية المحتملة.

1ww iu8 الثلوج تغلق معظم طرق المزار الشمالي

وادى التساقط الكثيف للثلوج الى اغلاق معظم الطرق في لواء المزار الشمالي.

واوضح محافظ اربد حسن عساف الذي يشرف على عملية اعادة فتح الطرق في مناطق اللواء ان التساقط الكثيف للثلوج يعيد وضع الطرق الى حالتها السابقة بعد وقت قصير من فتحها، مبينا ان طريق اربد- عجلون مغلقة بشكل كلي فيما طريق ارحابا- صمد سلكة بحذر شديد.

واكد ان فرق الطوارئ المعنية بمساهمة فاعلة من المنطقة العسكرية الشمالية والقطاع الخاص تعمل على ادامة ازالة الثلوج المتراكمة على الطرقات الرئيسة اولا باول.

ودعا المواطنين الى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر عند اضطرارهم لسلوك الطرق الفرعية او الرئيسة التي تربط مناطق اللواء وعدم الخروج الا للضرورة القصوى.

واشار الى حدوث بعض الانقطاعات في التيار الكهربائي بشكل فردي في بعض المناطق المرتفعة نتيجة قوة الرياح والعمل جار على اعادة التيار الكهربائي لها كما هو هو الحال في مدينة المزار وعنبه وارحابا وصمد.

وتنتشر في هذه الاثناء فرق مشتركة من البلديات والاشغال العامة ومجلس الخدمات المشتركة والقوات المسلحة والقطاع الخاص الذي وضع العديد من الياته في خدمة الجهود المتصلة بمواجهة الحالة الجوية السائدة. وبحسب تقارير الارصاد الجوية فانه من المتوقع ان تشتد كثافة تساقط الثلوج في الساعات المقبلة.

جهود مصفاة البترول

وقالت مصادر شركة مصفاة البترول الأردنية إن عدد اسطوانات الغاز التي تم تعبئتها حتى الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الأربعاء، بلغ 50 ألف اسطوانة من أصل 150 ألف اسطوانة، وصلت محطات التعبئة التي تعمل 24 ساعة في شرق عمان ولتعبئة آخر اسطوانة في باقي المحطات.

وأكدت المصفاة أن عدد الاسطوانات التي تم تعبئتها يوم أمس الثلاثاء بلغ حوالي 210 الاف اسطوانة تم توزيعها في مختلف أنحاء المملكة، فيما يجري العمل على تعبئة الاسطوانات التي ترد إلى مراكز تعبئة الغاز على مدار الساعة.

وقالت المصفاة إنها لبت طلبات المشتقات النفطية التي وردت إلى شركة تسويق المنتجات البترولية التابعة لمصفاة البترول من قبل شبكة المحطات التابعة لها والبالغ عددها 161 محطة منتشرة في أنحاء المملكة كافة، إلى جانب تزويد المحطات التابعة لشركات توزيع المشتقات النفطية الأخرى التي تعمل إلى جانب المصفاة.

وقالت شركة مصفاة البترول إن المصفاة سلمت اليوم الأربعاء، ما مجموعه 7130 طنا من المشتقات النفطية حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

وتم تسليم المشتقات النفطية لشركات التوزيع الثلاثة: تسويق المنتجات البترولية والمناصير وتوتال.

وأكدت الشركة في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاربعاء، أن كميات توزيع اليوم تضمنت 3920 طنا من مادة الديزل و1784 طنا من مادة البنزين أوكتان 90، و1210 طنا من الكاز، و216 طنا من البنزين اوكتان 95.

وحول الكميات التي سلمتها المصفاة لشركات التسويق الثلاثة يوم أمس الثلاثاء، فقد بلغت 13421 طنا من مختلف المشتقات تشكل ضعف معدل السحب اليومي من هذه المواد.

وبينت أنها سلمت يوم أمس 7092 طنا من مادة الديزل، و3897 طنا من البنزين اوكتان 90، و2032 طنا من مادة الكاز، و518 طنا من البنزين اوكتان 95.

اجراءات مشددة بحق من يرفع تسعيرة الغاز

وطلبت وزارة الطاقة والثروة المعدنية من المواطنين ضرورة تزويد غرفة العمليات في الوزارة بأسماء وكالات الغاز وأرقام سيارات التوزيع واسماء محطات المحروقات التي تبيع المشتقات النفطية خارج التسعيرة الحكومية.

واهابت الوزارة في بيان اليوم الاربعاء بالمواطنين تزويدها بالمعلومات حول المخالفين على الرقم 065863321 للعمل على اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وناشدت الوزارة المواطنين التخفيف قدر الإمكان من استخدام مركباتهم وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى حتى يتسنى للجهات المختصة التعامل مع الظرف الطارئ الذي تشهده المملكة نتيجة الاحوال الجوية السائدة.

وكذلك حذرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين من التلاعب بسعر الغاز المنزلي واسطوانات الغاز الفارغة واستغلال الطلب المتزايد من قبل المواطنين في ظل الظروف الجوية السائدة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة ينال البرماوي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، “انه سيتم ايقاع اقصى العقوبات بحق المخالفين لأسعار الغاز المنزلي المحددة بـ 8 دنانير و75 قرشا للاسطوانة، فيما يبلغ سعر الاسطوانة الفارغة غير المعبأة بالغاز 35 دينارا وذلك وفق ما نصت عليه احكام القانون”.

واضاف ان مراقبي الاسواق يقومون بجولات مكثفة حاليا على مختلف الاسواق رغم الظروف الجوية السائدة للتأكد من وفرة مختلف السلع والغاز والمحروقات والتزام التجار بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتموين والتعليمات الصادرة بموجبه.

واكد البرماوي انه لا تهاون إطلاقا مع كل من تسول له نفسه الإضرار بالمواطنين واستغلال حاجتهم وارتفاع الطلب على مختلف السلع الغذائية والغاز حيث سيتم احالة المخالفين الى القضاء، داعيا جميع التجار وموزعي الغاز لمراعاة ظروف المواطنين وان يتعاملوا بايجابية تجاه ارتفاع الطلب الاستهلاكي على المواد الغذائية والمحروقات والغاز.

وقال البرماوي، ان جميع السلع متوفرة في السوق المحلي وتم تلبية احتياجات المواطنين من مختلف السلع، مشيرا الى ان المخزون الاستراتيجي من مختلف السلع يتجاوز الحدود الآمنة بكثير.

وفيما يتعلق بالخبز قال البرماوي، ان المخابز تعمل كالمعتاد وتم تزويدها بكميات كبيرة من الطحين المدعوم بحجم 20 الف طن لتغطية احتياجات المخابز لخمسة ايام قادمة، مؤكدا جاهزية الوزارة للتعامل مع اي ظروف طارئة.

واضاف ان هذه هي المرة الأولى التي تصرف فيها الوزارة هذه الكميات من الطحين المدعوم في مثل هذه الظروف، مشيرا الى ان الوزارة تلقت من خلال غرفة عملياتها الرئيسية عدة شكاوى وتمت معالجتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

ودعا المواطنين للإبلاغ عن اية شكاوى على تتعلق بالسوق على هاتف غرفة العمليات رقم 5661176/06

vg6

خطة للتعامل مع الاحوال الجوية بمخيمات السوريين وقال مدير مديرية مخيمات شؤون اللاجئين السوريين العميد الدكتور وضاح الحمود ان الخطة التي اعدتها المديرية بالتعاون مع الجهات المختصة للتعامل مع آثار الاحوال الجوية السائدة في مخيمات اللاجئين السورين تسير على أكمل وجه دون اية حوادث تذكر.

واضاف الحمود في تصريح لـ (بترا) اليوم الاربعاء ان المديرية عقدت اجتماعا مع الحكام الاداريين والاجهزة الامنية المختصة والوزارات المعنية ووضعت خطة طوارئ بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المخيمات، حيث تم تجهيز مواقع إخلاء لتكون جاهزة لاستقبال اللاجئين في حال مداهمة المياه للخيام او تعرضها لأية مخاطر، مشيرا الى ان الخيام مجهزة بوسائل التدفئة واسطوانات الغاز والحرامات وقادرة على استيعاب حوالي الف شخص من مخيم الزعتري.

وبين انه تم التنسيق مع المستشفيات والعيادات الصحية لضمان تواجد كوادرها على مدار الساعة والتنسيق مع المحلات التجارية الكبيرة التي تورد مواد غذائية للاجئين، موضحا ان المواد الغذائية تكفي احتياجات المخيم لحوالي ثلاثة اسابيع.

واوضح الحمود انه تم تزويد المخيمات بالمياه اللازمة لسد مختلف احتياجات اللاجئين وتوفير صهاريج لشفط المياه المتجمعة، الى جانب بعض التجهيزات الاخرى، وجرافة لفتح اية اماكن او مواقع تتعرض للإغلاق.

وأشار الى ان المديرية وبالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية وزعت على اللاجئين وسائل تدفئة واسطوانات غاز وملابس شتوية وغيرها.

وقال الحمود انه في ظل تواجد حوالي 1800 عائلة في الخيم داخل مخيم الزعتري فإن المديرية الآن بصدد نقل الراغبين منهم الى المخيم الاردني الإماراتي “مريجيب الفهود” ومخيم الأزرق لتوفر مبان جاهزة فيهما لاستقبال اللاجئين.

حالة الطرق لغاية الساعة 3ر30

قال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام إن حالة الطرق في مختلفمحافظات المملكة ولغاية الساعة 3ر30 من عصر اليوم الاربعاء على النحو التالي:

· اقليم العاصمة:

ثلوج في مختلف مناطقه: شمال ووسط وجنوب عمان وشرق عمان، وجميع الطرق سالكة بحذر شديد بسبب الانزلاقات وينصح الان بعدم المسير على الشوارع، باستثناء طريق صافوط مغلقة بسبب الثلوج الانزلاقات تراكم المركبات العالقة، وطريق صويلح باتجاه المدينة الطبية سالك بحذر شديد.

· اقليم الشمال

– إربد: تساقط ثلوج بغزارة وجميع الطرق سالكة باستثناء طريق اربد جرش عمان وطريق النعيمة/عجلون والنعيمة اربد مغلق بشكل كامل بسبب تراكم الثلوج والمركبات العالقة وطريق المزار ناطفة مغلق بسبب الثلوج. – جرش: تساقط ثلوج والطرق سالكة بحذر شديد باستثناء طريق جرش/سوف وطريق ساكب عجلون وطريق ثغرة عصفور مغلقة بسبب الثلوج وتراكم المركبات العالقة.

– عجلون: تساقط كثيف للثلوج وجميع الطرق سالكة بحذر شديد باستثناء عبين / عبيلين وطريق القاعدة وعجلون اربد مغلقة بسبب تراكم الثلوج والمركبات العالقة والعمل جار على فتحها وباقي شوارع محافطة عجلون ساكلة بحذر شديد جدا وينصح بعدم المسير عليها الان.

– غرب إربد: تساقط ثلوج وجميع الطرق سالكة باستثناء طريق برقش – المزار مغلقة بسبب تراكم الثلوج.

– المفرق جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بلعما / رحاب مغلق بسبب الثلوج

– الرمثاء: تساقط للثلوج بين الحين والاخر وجميع الطرق سالكة.

اقليم الوسط:

– لبقاء تساقط للثلوج وجميع الطرق يالكة بحذر شديد.

– الزرقاء تساقط للثلوج في مناطق الكمشة ام رمانه مقام عيسى بيرين وجميع الطرق سالكة في تلك المناطق بحذر شيدي جدا وينصح بعدم المسير عليها.

·اقليم الجنوب

– الكرك: تساقط للثلوج بين الحين والاخر وجميع الطرق سالكة بحذر.

– الطفلية: تساقط كثيف للثلوج وجميع الطرق سالكة بحذر جدا باستثناء طريق “بصيرا القادسية / الرشادية مغلقة بسبب تاكم الثلوج.

– معان: تساقط ثلوج كثيفة ورياح شديدة وجميع الطرق سالكة بحذر شديد.

– البتراء: تساقط ثلوج متفرقة وجميع الطرق سالكة.

·مناطق البادية: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق الرويشد حدود العمري، وطريق الصفاوي الرويشد وطريق الازرق العمري مغلقة بسبب الغبار الكثيف ومدى الرؤية معدوم، وطريق الجيزة الموقر سالك بحذر بسبب الثلوج.

ويذّكر المركز الإعلامي الأخوة المواطنين بعدم الخروج من المنزل إلا للحالات الضرورية القصوى لتمكين الجهات المعنية من متابعة عملها وعدم إعاقتها، مشيرا الى ان حالة الطرق في مثل تلك الظروف الجوية متغيرة من دقيقة الى اخرى.

ودعا المواطنين الى ضرورة عدم ترك المركبات العالقة في الطرقات الرئيسية ومغادرة المكان وعلى كل من ترك مركتبته في تلك الطرقات الاتصال مع مديرية الامن العام من اجل رفعها ونقلها من اماكن اخرى.

تابعوا ايضا

توقعات بوصول “هدى ” للامارات الاحد المقبل