العالول : الاسمنت الاردني يضاهي انتاج الدول المتقدمة

2014 10 26
2014 12 14

45عمان – صراحة نيوز – أكد رئيس جمعية الخرسانة الأردنية المهندس عبد العفو العالول إعتزاز الجمعية بالشركات الأردنية المصنعة لمادة الإسمنت الذي قال عنها أنها تضاهي في الأردن الدول المتقدمة في العالم.

وأضاف العالول خلال الجولة التي نظمتها الجمعية أمس وأشرف عليها عضو هيئتها الإدارية المهندس سايد فرح  بالتعاون مع اللجنة العلمية المدنية في نقابة المهندسين الأردنيين لشركة مصنع الشمالية للإسمنت في الموقر أن ” الخرسانة” ستقف دائما في جانب الشركات الوطنية العاملة في هذا المجال.

ومن جانبه  قدم مدير عام الشركة باسم ظبيان عرضا عن ” الشمالية” للإسمنت الذي قال عنها أنها ” صديقة للبيئة”  و تستخدام أفضل التكنولوجيا  لرفع جودة المنتج والخدمات، للمساهمة في بناء  الأردن وبلدان أخرى في المنطقة.

وبين أن الطاقة الإنتاجية لـ ” الشمالية” تبلغ نحو مليون طن سنويا  من الإسمنت ، مشيرا إلى أن السوق الأردني يشهد منافسة شديدة في هذه المادة في ظل الحركة العمرانية المتطورة التي تشهدها المملكة.

وأكد ظبيان على أن شركته تعتزم بناء مصنع جديد لمادة ” الكلنكر” لتغطية حاجة ” الشمالية ” من هذه المادة، مشيرا إلى ” الشمالية” تدرس إستخدام المصادر البديلة لتوليد الطاقة في ظل إرتفاع فاتورة المملكة النفطية.

وتجول الوفد في مرافق المصنع ومختبراته .

وفي ختام الجولة قدم العالول درع الجمعية لـ ” ظبيان” تقديرا منها للجهود التي تبذلها الشمالية في دعم البحث العلمي في الأردن ونشاطات الجمعية.