العاملون في الأونروا” يعتصمون الأحد جراء تخفيض خدماتها للاجئين

2016 11 24
2016 11 25

dfارشيفية

صراحة نيوز – ينفذ العاملون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اعتصاماً بعد غد الأحد، احتجاجاً على تخفيض الخدمات المقدمة للاجئين، وعدم استجابة الوكالة لمطالبهم الحقوقيّة.

ودعت لجنة العمال في الوكالة أمس، إلى اعتصام أمام مبنى الرئاسة العامة، بمشاركة قطاع واسع من لجان المعلمين والخدمات والرئاسة.

وقالت مصادر بـ”الأونروا” إن الإجراء الاحتجاجي الذي سينفذه الموظفون يأتي “ضمن سلسلة خطوات تصعيدية، ما لم تستجب إدارة الوكالة لمطالبهم في عدم تخفيض الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية، المقدمة للاجئين” .

وأوضحت المصادر  أن “اللاجئين يعيشون في ظروف مجتمعيّة صعبة، في وقت سيؤدي التخفيض الجديد للبرامج الخدميّة، إلى تفاقم أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية السيئة أصلاً”.

كما لفتت إلى “مطالب العاملين الحقوقيّة، المتعلقة بهيكل الرواتب والكادر الوظيفي والتعينيات”، مبينة أن “الاعتصام يأتي ضمن إجراءات العاملين في الوكالة للضغط على الدول المانحة لتقديم الدعم الكافي للوكالة حتى تتراجع عن قرار تخفيض الخدمات للاجئين”.

من جهته ، أكد عضو للجنة العليا للدفاع عن حق العودة للاجئين الفلسطينيين بالأردن طلعت عثمان “رفض اللجنة للتقليصات الجديدة التي بدأت (الاونروا) بإقرارها، على حساب الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية المقدمة للاجئين الفلسطينيين”.