العدوان الاسرائيلي يتصاعد والحصيلة 548 شهيدا و 3300 جريحا

2014 07 21
2014 07 21

168غزة – وكالات – صراحة نيوز -تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي تصعيد عدوانها بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة واخذ التصعيد الاسرائيلي منحى جديدا في استهداف المستشفيات وسيارات الاسعاف.

وقال مصادر فلسطينية انه استشهد خمسة فلسطينيين واصيب العشرات جراء قصف طائرات الاحتلال الطابق الثالث لمستشفى شهداء الاقصى في دير البلح وسط قطاع غزة .

واشارت الى ان الشهداء والجرحى هم من الطواقم الطبية والمرضى المتواجدين في المستشفى كما اسفر القصف عن دمار كبير في اقسام المستشفى وهو الوحيد الموجود بالمنقطة الوسطى لقطاع غزة.

قال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور اشرف القدرة في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان سيارات الاسعاف التي حاولت اجلاء الجرحى من مستشفى شهداء الأقصى إلى مستشفى الشفاء تعرضت إلى قصف عنيف من قبل الاحتلال أدى لإصابة سيارتين اسعاف.

وناشد جميع المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي والأمم المتحدة إلى التدخل لوقف التعدي الإسرائيلي السافر على الخدمات الطبية بما فيها المستشفيات وسيارات الاسعاف.

واستشهد اليوم تسعة مواطنين خمسة منهم جراء قصف طائرات الاحتلال منازل المواطنين في منطقة الكرامة ، وثلاثة اخرون من عائلة واحدة جراء قصف الاحتلال بالقذائف المدفعية لمنطقة الشجاعية ، فيما الاخير جراء قصف قوات الاحتلال منطقة الشعف شرقي غزة

واعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور اشرف القدرة ان حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة ارتفع إلى 548 شهيدا و 3300 جريحا.

واشار القدرة الى ارتفاع عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة القصاص في مدينة غزة إلى 9 معظمهم من الاطفال.