العراق يتسلم اسلحة وصواريخ ومروحيات روسية

2015 10 25
2015 10 25

تنزيل (3)صراحة نيوز – كشفت وزارة الدفاع العراقية اليوم الاحد ان “العراق تسلم عدة وجبات من السلاح ضمن الصفقات المبرمة مع الجانب الروسي ومنها طائرات “مي 28 و مي 35 ” وصواريخ الكورنيت المضادة للدروع.

وذكر الناطق المدني باسم وزارة الدفاع نصير نوري في تصريح صحفي بحسب وكالة العراق المركزية للأنباء ان “هناك عدة عقود وقعتها وزارة الدفاع مع روسيا في الاشهر الماضية مشيرا الى ان قسما من هذه الصفقات استلمها العراق من بينها “مي 28 ومي 35 ” ودروع واجهزة مكافحة المتفجرات وصواريخ الكورنيت والتي كانت فاعلة في العمليات العسكرية ،مشيرا الى “وجود دفعات للأسلحة في طور التسليم وفق الجداول الزمنية المتفق عليها .

واكد ان ” الوزارة تركز على طيران الجيش وتزويده بمروحيتين مي 28 و مي 35 ، كما ان هناك تركيز على صواريخ الكورنيت المضادة للدروع والسيارات المفخخة ، وهذه الصواريخ دخلت الخدمة منذ شهور ، مشيدا بفعالية الطائرات الروسية “.

واعلن العراق في وقت سابق عن وصول دفعات من الاسلحة الروسية للمشاركة في العملية العسكرية ضد عصابات “داعش” من بينها مدرعات حربية وطائرات هليكوبتر من نوع “صائد الليل” ومدافع وصواريخ الكورنيت الحرارية كان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد فعل عقود التسليح المبرمة مع روسيا خلال زيارته الى موسكو .