العراق.. 3 عمليات عسكرية لتحرير صلاح الدين من داعش

2015 01 03
2015 01 03

ellkiبغداد – صراحة نيوز – رصد – كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين عن البدء بعملية عسكرية من 3 محاور لتحرير صلاح الدين من مسلحي تنظيم داعش. وقال عضو اللجنة الأمنية في المحافظة “خالد جسّام الخزرجي” إن قطعات عسكرية مدعومة بقوات من الشرطة الاتحادية وسرايا الحشد الشعبي واللواء 19 تهيّأت منذ ليل الجمعة لشنّ هجوم موسّع على المتطرفين في المنطقة الغربية المحاذية لقضاء الدجيل، صعودا نحو المناطق الغربية الشمالية، والتي كانت تشكل بؤرة للإرهاب منذ تنظيم القاعدة وإلى أيام داعش هذه”.

وأضاف الخزرجي لـ”العربية.نت” أن الهجوم العسكري استهدف تحرير قرية سيد غريب وقرية الرفيعات ومنطقة الرميلات ومنطقة الفرحاتية ومنطقة 23 جزيرة والنباعي، وقد تمّ تطهير منطقة السيد غريب بالكامل، ولولا العبوات المزروعة على الطرق والألغام والجليكانات المفخخة في البيوت لكان التقدم أسرع، لكن الجهد الهندسي يقوم بدور فاعل في معالجتها، واليومان القادمان سيحملان أخباراً سارة إن شاء الله”.

مثلما أكّد عضو اللجنة الأمنية القضاء على فرقة قناصة مكوّنة من 7 عناصر أغلبهم أجانب .

وتأتي هذه العملية في ظل توفر معلومات لدى الأجهزة الأمنية تؤكد وجود انهيار كبيرة وتقهقر بين صفوف مسلحي التنظيم الإرهابي.

من جهة أخرى، يتوقع أن تنطلق عملية عسكرية ثانية في شمال محافظة صلاح الدين وتشمل تحرير مناطق الجلام وقضاء الدور ومنطقة العلم من الإرهابيين لتنتقل العملية العسكرية بعدها إلى مدينة تكريت ومن ثم منطقة الفتحة.

كما أعلن عن انطلاق عملية ثالثة لتحرير المنطقة الصحراوية الواقعة بين محافظتي صلاح الدين والأنبار والممتدة حتى منطقة الكرمة في صلاح الدين ومناطق الطارمية والمشاهدة في العاصمة بغداد.