العربية المصرفية تقدم دعماً مالياً لمبادرة التعليم الاردنية

2014 06 02
2014 06 02

41عمان – صراحة نيوز –  قدم بنك المؤسسة العربية المصرفية في الأردن اخيرا دعماً مالياً لمبادرة التعليم الاردنية لدعم الجولة الثانية من برنامج فرصتي للتميز.

وقالت المدير التنفيذي للمبادرة نرمين النابلسي ان المبادرة صممت برنامج “فرصتي للتميز” في شهر ايلول الماضي بآلية تعزز الشراكة بين المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بما من شأنه تحقيق هدف البرنامج وهو تحسين فرص تشغيل الشباب الأردني من خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعزيز مهاراتهم في تفعيل دمج التكـنولوجيا في التعـليم وإحـداث التغيير المنشود في مجتمعاتهم عبر الخـدمة المجـتمـعية والتــطوع .

واكدت النابلسي ان المبادرة عملت عبر السنوات الماضية على تزويد المدارس بالبنية التحتية اللازمة والمصادر الاثرائية التعليمية التكنولوجية وبناء قدرات الكادر التعليمي فيها لتعزيز الممارسات التعليمية الجيدة، حيث تعمل المبادرة حالياً على تطبيق نموذجها التعليمي في 177 مدرسة حكومية في أنحاء المملكة، حيث يطبق برنامج “فرصتي للتميز” في تلك المدارس لمدة عام واحد للفوج الواحد من المتدربين ويتجدد كل عام.

وشكرت النابلسي دعم البنك المتواصل والهادف الى تطوير البيئة التعليمية التعلمية وتحسين كفاءتها بما يعود بالنفع على المجتمع ككل.

من جهتها قالت الرئيس التنفيذي لبنك المؤسسة العربية المصرفية بالاردن سيمونا بشوتي ان هذه المساهمة المالية تنطلق من مسؤولية البنك الاجتماعية لدعم الانشطة والبرامج الوطنية الفاعلة كتلك التي تتميز بها مبادرة التعليم الاردنية مشيرة الى ان قطاع التعليم من أهم مرتكزات نهضة المجتمعات وتنميتها.

واكدت اهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص على الرغم من اختلاف ادوراهما لما لذلك من أثر في تحقيق التكاملية التي تنعكس ايجابا على الانجازات الوطنية والتي تعمل على تمكين المواطن وابراز قدراته.

واضافت بشوتي ان منهجية التبرع في المؤسسة تتمثل بسياسة منتظمة وتشمل قطاعات التعليم والصحة وحماية البيئة والطفولة، وتعمل الادارة التنفيذية للبنك سنويا بزيادة مخصصات هذا المجال للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

وبينت ان البنك يقدم التبرعات النقدية ضمن شراكات استراتيجية مع جمعية هبة الحياة التي تعنى بمعالجة الاطفال المصابين بامراض القلب ودعم مركز الحسين للسرطان ومبادرة مدرستي بالاضافة الى التبرعات العينية والنقدية لعدد من المدارس الحكومية والجمعيات الخيرية المختلفة.

يذكر ان مبادرة التعليم الاردنية هي احدى مؤسسات جلالة الملكة رانيا العبدالله غير الربحية والتي حظيت منذ اطلاقها من قـِبل جلالة الملك عبدالله الثاني منذ عشر سنوات بدعم ورعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله، وتسعى المبادرة الى تطبيق المنهجيات والاستراتيجيات الملائمة لدعم جهود اصلاح التعليم في الاردن، مما جعل من المبادرة نموذجا لدول كثيرة تسعى الى الاستعانة بها ولا سميا في مجال المواد الاثرائية الالكترونية وتوفير البنية التحتية لتوظيف التكنولوجيا في التعليم وتنفيذ برامج ابداعية خلاقة وفريدة لعناصر العملية التعليمية.