العربية للطيران تنطلق من عمان لاربع وجهات جديدة مايو المقبل

2015 05 03
2015 05 03

Sharklets_278748_largeصراحة نيوز اعلنت “العربية للطيران الأردن”، شركة الطيران الاقتصادي الجديدة في المملكة اليوم، أنها ستباشرعملياتها من مركزها الرئيسي في مطار الملكة علياء الدولي بعمّان ابتداء من شهر مايو المقبل. وسوف تسهم الناقلة، التي ستبدأ بتسيير رحلات مباشرة إلى أربع دول في المنطقة هي الكويت والسعودية ومصر والعراق، في تعزيز ربط الأردن بدول المشرق العربي والشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا.

وستقلع الرحلة الافتتاحية لشركة “العربية للطيران الأردن” يوم الاثنين 18 مايو 2015 إلى مدينة الكويت التي تمثل أول وجهة للناقلة، يليها إطلاق رحلات منتظمة إلى جدة وأربيل وشرم الشيخ أيام 19 و20 و21 مايو على التوالي، على أن يتم إضافة المزيد من الوجهات لاحقاً في العام 2015.

وكانت “العربية للطيران” في وقت سابق من العام الجاري قد أعلنت عن تأسيس مركز عملياتها الرئيسي الخامس في الأردن وذلك إثر استحواذها على 49 بالمئة من أسهم شركة “البتراء للطيران”، ما أدى إلى تأسيس “العربية للطيران الأردن”، شركة الطيران الاقتصادي الجديدة في المملكة. وسوف تتبنى الناقلة الجديدة، تحت ادارة مجموعة”العربية للطيران”، نموذج العمل الاقتصادي الناجح منخفض التكلفة ذاته الذي قدمته “العربية للطيران” إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ 11 عاماً.

وبهذه المناسبة، قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران”:”نود أن نشكر الحكومة الأدرنية وسلطات الطيران المدني على دعمهم اللامحدودطوال عملية تأسيس ’العربية للطيران الأردن‘. إننا نتطلع قدماً إلى انطلاق عمليات أحدث ناقلة في الأردن، ما يقربنا خطوة أخرى نحو ربط المملكة بدول المنطقة بأسرها من خلال إتاحة السفر الجوي للجميع وبأسعار معقولة”.

وأضاف: “يعتبر الأردن سوقاً رئيسية وهامة في المنطقة، وهو يحظى بمقومات وإمكانات سياحية كبيرة واقتصاد داخلي مستقر، الأمر الذي يوفر فرصة رائعة لتلبية الطلب المتزايد من المسافرين في داخل المملكة وخارجها. وبدوره، سوف يسهم إطلاق ’العربية للطيران الأردن‘ في دفع عجلة الاقتصاد الأردني بشكل مباشر من خلال توفير العديد من الوظائف التي تتطلب عمالة ماهرة، فضلاً عن إتاحة فرص جديدة للنمو للشركات المحلية”.

ويمكن للمسافرين على متن “العربية للطيران الأردن” الاستمتاع بنفس مستوى خدمات الراحة والموثوقية والقيمة مقابل المال التي اعتادوا عليها عند السفر من مراكز عمليات الناقلة الأربعة الأخرى. ويتكون أسطول “العربية للطيران الأردن” من طائرات جديدة طراز “إيرباص إيه 320” المجهزة بمقاعد الدرجة السياحية الأكثر رحابة واتساعاً في العالم.

وتابع عادل علي قائلاً: “نحن على ثقة من إمكانات نمو الأعمال في المملكة والمنطقة، فضلاً عن تنامي الطلب في المملكة والمنطقة بأسرها على خدماتالسفر الجوي بأسعار معقولة. ونتطلع قدماً إلى انطلاق عمليات ’العربية للطيران الأردن‘ والعمل مع شركائنا للمساهمة في نمو قطاعي الطيران والسياحة في الأردن خلال الأشهر والأعوام المقبلة”.

يذكر أن “العربية للطيران”، المدرجة في سوق دبي المالي، تعد أكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد انطلقت عمليات الناقلة في أكتوبر 2003 من مركزها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وشهدت عمليات الشركة نمواً وازدهاراً منذ ذلك الحين، وهي تقوم اليوم بتسيير رحلاتها إلى ما يزيد عن 100 وجهة في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا من خلال أربعة مراكز رئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمغرب، ومصر.