“العرب اليوم” تعاود الصدور غدا

2013 12 07
2014 12 14

8 صراحة نيوز – تعاود صحيفة “العرب اليوم” الصدور ورقيا اعتبارا من يوم غد الاحد، وسيكون صدورها ستة ايام اسبوعيا لتحتجب السبت، وذلك بعد أن اطلقت نسختها الالكترونية يوم الثلاثاء الماضي.

وقال ناشر ورئيس هيئة المديرين في “العرب اليوم” الياس جريسات، ان الصحيفة استكملت كافة متطلبات عودة الصدور، اداريا وكادرا صحافيا وفنيا، اضافة الى اعادة تشغيل المطبعة.

وأكد جريسات أن عودة صدور “العرب اليوم” تأتي بعد دراسة متأنية، واستشارة خبراء، خصوصا وان واقع الصحافة الورقية صعب للغاية، معتبرا ان استمرار المؤسسات الصحافية مرتبط بمعالجات صعبة، وتبنى مشروعات اعلامية عصرية.

وأوضح جريسات ان الصحيفة استقطبت كفاءات جديدة، واستثمرت في الخبرات الموجودة، واستعانت بكتاب عرب وصلوا الى العالمية.

وتمنى رئيس تحرير “العرب اليوم” أسامة الرنتيسي، ان تكون عودة الصدور، خطوة في صالح الاعلام الاردني والصحافة الورقية تحديدأ.

وقال الرنتيسي ان الصحيفة ستحافظ على ثوابتها وهويتها الوطنية والقومية، واستقلالية الرسالة الاعلامية، من خلال الابتعاد عن الشخصنة واغتيال السمعة، وعلى تكريس خط مهني محترف يعتمد على احترام الرأي والرأي الاخر .

وقال ان الصحيفة في حلتها الجديدة ستعتمد على التحليل العميق والخبر الجريء الموضوعي والتغطية التفصيلية للأحداث العالمية والعربية والوطنية، وهو أمر سيساهم به نخبة من أبرز الكتاب العالميين والعرب ونخبة من الكتاب الأردنيين من أصحاب التجربة الكبيرة في الصحافة والتحليل .

واتفقت “العرب اليوم” مع أسماء كبيرة ستساهم في الانطلاقة الجديدة على عدة مراحل حيث سيتمكن القاريء الأردني والعربي من متابعة آراء وتحليلات نخبة من كبار المعلقين في المرحلة الأولى مع أسماء أخرى يتم الاتفاق معها حاليا ستنضم للمسيرة لاحقا.