العضايلة يرعى حفل تدشين خط الملكية الأردنية إلى أنقرة

2015 12 09
2015 12 09
Photo 1صراحة نيوز – احتفلت الملكية الأردنية (أمس) في أنقرة بتدشين الرحلات الجوية المنتظمة بين العاصمتين الأردنية والتركية، حيث أقيم احتفال لدى وصول طائرة الملكية الأردنية إلى مطار أزنبوجا الدولي برعاية السفير الأردني في تركيا أمجد العضايلة وحضور موظفي السفارة ومدير المطار ومسؤولي السلطات المحلية في المدينة، كما حضر الحفل وفد الملكية الأردنية الذي غادر على الرحلة الأولى من عمان وموظفي الشركة العاملين في اسطنبول وأنقرة .

وأكد العضايلة خلال الحفل أهمية قرار الملكية الأردنية بإعادة تشغيل الخط الجوي بين عمان وأنقرة بعد نحو عشرة سنوات من تعليقه لأسباب تجارية، مشيراً إلى أن الرحلات الجوية بين العاصمتين ستعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وستخدم الجالية الأردنية والجاليات العربية الكبيرة المقيمة في مدينة أنقرة ومنطقة الأناضول عموماً .

وقال أن هذه الخطوة ستعمل أيضاً على تفعيل علاقات التعاون التجاري وتنشيط الحركة السياحية وخدمة حركة رجال الأعمال والطلبة من كلا البلدين، فضلاً عن خدمة وفود الحجاج والمعتمرين الأتراك الذين يقصدون زيارة الديار المقدسة مروراً بمطار الملكة علياء الدولي، لافتاً إلى المقومات السياحية والبيئية المميزة التي تتمتع بها أنقرة والمناطق المحيطة بها.

وأعرب رئيس دائرة المبيعات والتسويق في الملكية الأردنية ذاكر المجالي خلال الحفل عن أمله في أن يشكل هذا الخط الجوي دعامة جديدة لشبكة الملكية الأردنية في المنطقة وبما يرفع عدد المسافرين بين الأردن وتركيا، سيما بعد أن أصبحت الشركة تشغل 12 رحلة أسبوعياً بين الأردن وتركيا منها تسع رحلات إلى اسطنبول وثلاث إلى أنقرة، موضحاً في هذا الصدد أن الرحلات الجوية بين البلدين تزداد بشكل واضح خلال مواسم الذروة والعطلات الصيفية .

كما عبر ممثلو القطاعات السياحية الأتراك الذين حضروا حفل التدشين عن سعادتهم بتسيير رحلات جوية منتظمة بين أنقرة وعمان، مؤكدين عزمهم على تنظيم مجموعات ووفود سياحية لزيارة مواقع الجذب السياحي العديدة في الأردن وبالتعاون مع وكلاء السياحة والسفر الأردنيين .

يشار إلى أن نحو 140 معتمراً تركياً كانوا على رحلة العودة الأولى يوم أمس من أنقرة إلى عمان على متن طائرة الأيرباص 321 التي دشنت هذا الخط الجديد والذي رفع عدد الوجهات على سبكة الملكية الأردنية إلى 56 محطة عربية وعالمية .

Photo 8