العقبة الخاصة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة تكساس الامريكية

2014 03 05
2014 03 05

388العقبة- صراحة نيوز –  وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وجامعة تكساس في ارلنغتون الامريكية اليوم الاربعاء اتفاقية تعاون في مجال البحوث والدراسات، والتعاون البحثي البيئي، والتعاون في المجال الاقتصادي والثقافي والاجتماعي.

وتأتي الاتفاقية بحسب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين بهدف التأسيس للتعاون ما بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتي تسعى الى تحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم والرامية الى تحويل العقبة الى مقصد استثماري وسياحي عالمي على البحر الاحمر وجامعه تكساس الامريكية والتي تعد من أهم واعرق الجامعات الامريكية بشكل عام وضمن ولاية تكساس بشكل خاص.

واضاف محادين “يتركز التعاون ضمن مجموعة من المحاور اهمها البحث العلمي المشترك في البرامج التعليمية وتبادل الخبرات كما تشمل الاتفاقية بنود تتعلق ببرامج التبادل للطلاب في مجال التعليم العالي وكذلك التطوير المؤسسي وتنظيم المؤتمرات وورش العمل”.

واكد ان القطاع التعليمي يعد من اهم وابرز القطاعات التي توليها السلطة جل اهتمامها وذلك نظرا للدور الذي تلعبه في عملية تطوير المنطقة الخاصة والنهوض بواقع ابناءها والاستثمار في العنصر البشري والذي يعد هدف عملية التنمية وعمادها، مشيرا الى نجاح المنطقة باستقطاب مجموعة مميزة من الجامعات والاكاديميات التعليمية والتي تخدم العقبة والاردن والمنطقة ككل.

كما اشار محادين الى ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن برنامج السلطة الهادف الى تعزيز التعاون الدولي والاكاديمي بين كل من منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومجموعة من المؤسسات التعليمية العالمية العريقة كجامعة باليرمو الايطالية والتي كانت السلطة قد وقعت اتفاقية تعاون معها يشمل العمل المشترك على تأسيس كلية طب ضمن الجامعة الاردنية /فرع العقبة.

يشار الى توقيع اربع اتفاقيات لجهات اردنية مع جامعة تكساس: سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، والجامعة الهاشمية، والمجلس التمريضي، بحضور سمو الاميرة منى الحسين.

وحضر حفل التوقيع: الدكتورة رويدا المعايطة والدكتور مثنى الغرايبة والدكتور عبدالله ملكاوي والدكتور كامل بني هاني.