العقبة تستعد لاستقبال 9 الاف سائح بواخر خلال تشرين الثاني المقبل

2016 10 06
2016 10 06

imgid280544صراحة نيوز – قال مفوض الاستثمار والسياحة في سلطة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي ان العقبة تستعد لاستقبال ثلاث بواخر سياحية عملاقة تحمل على متنها 9 الاف سائح من مختلف الجنسيات خلال تشرين الثاني المقبل، ومن المتوقع وصول 1100 سائح خلال كانون الاول المقبل.

واضاف ماضي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان العقبة تحفل هذا العام بزيادة ملحوظة باعداد البواخر واعداد المسافرين عليها، مشيرا الى ان سياحة البواخر من اهم انواع السياحة للمناطق الساحلية وتساهم الى حد كبير بالترويج للمنتج السياحي من خلال السياح القادمين عبر هذه الرحلات، اضافة لتنشيطها للحركة السياحية في العقبه ورم والبتراء.

واشار الى ان هذه السياحة تعتبر سياحة الاثرياء نظرا لارتفاع كلف الرحلات عليها وتتميز البواخر السياحية بضخامتها اضافة لكونها فاخرة الصناعة والخدمات.

واكد ان سلطة العقبة الخاصة تقوم بتوفير كافة الاجراءات التي تسهل عملية دخول وخروج البواخر من والى العقبة، اضافة لتوفير الاجواء الامنة والمريحة في مختلف الاماكن التي يزورها السياح وتوجه السلطة وبالتعاون مع مختلف الجهات للوصول الى اسواق جديدة وغير تقليدية لتساهم برفد السوق المحلي والمنتج السياحي الاردني وبما يعزز من القدرة التنافسية للسياحة الاردنية ويحرك الواقع السياحي.

يشار الى ان العقبة استقبلت 20 باخرة سياحية خلال الموسم السياحي الماضي وكانت تحمل 35 الف سائح من مختلف الجنسيات الاوروبية.

بترا