العقبة : دعم مالي للطائرات العارضة عبر مطار الملك الحسين تصل الى 5 الاف دولار

2016 02 04
2016 02 04

vhصراحة نيوز – قرر مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقديم الدعم للطائرات العارضة، القادمة عبر مطار الملك الحسين الدولي في العقبة. وقال رئيس مجلس المفوضين د .هاني الملقي إن تقديم الدعم جاء لتشجيع مشغلي هذه الرحلات على التشغيل مباشرة إلى مدينة العقبة، وللمساهمة في تغطية تكاليف التسويق والترويج، ولفتح اسواق جديدة ودعم الاسواق القائمة حاليا، لتعزيز قدوم السياح للعقبة ولمساندة القطاع السياحي.

وبين الملقي أن المجلس قرر دفع مبلغ ثلاثة آلاف دولار للرحلة الأولى للطائرة العارضة، على ان يتم زيادة قيمة الدعم كلما زاد عدد الرحلات اسبوعيا، حيث يدفع للرحلة الثانية مبلغ 3500 دولار وللرحلة الثالثة 4000 دولار و4500 دولار للرحلة الرابعة، اما الرحلة الخامسة فيدفع لها خمسة آلاف دولار.

كما قرر المجلس دفع مبلغ 3 دولارات لكل راكب فيها يمضي ليلة اضافية في العقبة على ان يكون الحد الأدنى للاقامة لكل راكب في العقبة اربعة ليال، وعلى ان تهبط الطائرة مباشرة في مطار الملك الحسين الدولي، وان لا يقل عدد ركاب كل طائرة عن 65 راكبا لكل رحلة.

واشترط المجلس على كل مشغل تزويد السلطة بالوثائق المطلوبة لغايات الاستفادة من الدعم قبل شهر واحد من بدء التشغيل، وتزويد السلطة ايضا بنسخ من برنامج الرحلة في المملكة، وقائمة الفنادق المنوي اشغالها من قبل المسافرين، ونسخة من العقد الموقع ما بين المكتب السياحي المحلي، والمكتب الاجنبي الخارجي.

يشار إلى أن الطائرات العارضة تشكل تعزيزا للمنتج السياحي في العقبة، وتساهم في رفع فترة مكوث السائح وزيادة عدد الركاب السياح القادمين إلى العقبة من مختلف دول العالم، ما يساهم في دعم منظومة العمل السياحي بمجملها من فنادق ومطاعم ونقل لوجستي ومفردات سياحية اخرى.

جدير بالذكر أن السلطة اطلقت مطلع الاسبوع الحالي كرنفال العقبة الثاني الهادف الى تعزيز السياحة المحلية للعقبة، عبر برنامج خاص تم اعداده بالتعاون مع شركاء القطاع السياحي.

ويستهدف الكرنفال تيسير وصول السائح المحلي للعقبة وفق أدنى الأسعار، والمحافظة على ذات الجودة المقدمة من المنشآت السياحية بمختلف انواعها. كما أن السلطة سمحت لكل مكتب سياحي يساهم في الكرنفال الحصول على ثلاثة دنانير ونصف كبدل خدمة يدفعها المشارك للمكتب السياحي عن كل غرفة فندقية يتم اشغالها عن طريق المكتب اثناء فترة الكرنفال التي تنتهي بنهاية الشهر الحالي.