العقبة للتكنولوجيا تقدم 14 منحة للعقبة الخاصة

2016 07 31
2016 07 31

د. غيث عبندةالعقبة – صراحة نيوز – اعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عن شروط الحصول على المنح الدراسية التي قدمتها جامعة العقبة للتكنولوجيا لأبناء مدينة العقبة وعددها 14 منحة دراسية في التخصصات التي تدرسها الجامعة اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2016 / 2017 .

وقال مفوض شؤون البيئة والاقليم سليمان النجادات ان جامعة العقبة للتكنولوجيا قدمت 14 منحة دراسية لأبناء محافظة العقبة لإكمال دراستهم الجامعية على نفقة الجامعة وتتكفل السلطة بتقديم مبلغ 100 دينار شهريا للمبتعثين الاربعة عشر طيلة فترة الدراسة الجامعية لتغطية نفقات التنقل والكتب ومصروف الجيب للطالب.

وبين أن هذه المنح ستوزع ضمن شروط واسس تحقق العدالة والمساواة لدى الجميع ، مؤكدا انه يجب ان يكون الطالب المتقدم للاستفادة من هذه المنح اردني الجنسية وقد انهى دراسته الثانوية في محافظة العقبة على الدورة الصيفية 2016 وان يكون فرع الثانوية العامة مطابق للتخصصات المقدمة ولا يقل معدل الثانوية العامة عن 80 بالمئة وتعطى الاولوية بالاستفادة من المنح للمعدلات الاعلى.

واشار النجادات الى ان المنح المقدمة بواقع منحتين لكل تخصص من التخصصات التالية ( إدارة الاعمال، المحاسبة، هندسة البرمجيات، علم الحاسوب ، الهندسة المدنية ، الهندسة المعمارية ، الصيدلة ) تغطى كافة الرسوم الجامعية طيلة سنوات الدراسة وعلى الطلبة الراغبين من الاستفادة من هذه المنح مراجعة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة / مديرية تنمية المجتمع المحلي خلال الفترة 7/ 8 /2016 ولغاية 11/ 8 /2016 .

واكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور غيث عبندة ان الجامعة اتخذت هذه الخطوة رغبة منها في تقديم الدعم لأبناء المجتمع المحلي في العقبة وتمكينهم من اكمال دراساتهم الجامعية، موضحا ان حصول الطلبة من ابناء العقبة على المنح في تخصصات ” الهندسة المعمارية والهندسة المدنية والصيدلة ” مرهون بحصول الجامعة على الموافقات الرسمية باعتماد هذه التخصصات.

وبين عبنده ان الجامعة التي بدأت أعمالها التدريسية مطلع العام الدراسي الماضي حريصة على تقديم افضل الخدمات التعليمية الجامعية بما يتناسب مع أهمية العقبة وحاجة سوق العمل فيها الى تخصصات تمكن الطلبة من اشغال فرص العمل المتاحة والتي توفرها مختلف المشروعات التي تقوم في المنطقة الخاصة ، مشيرا الى ان الجامعة تمنح ايضا خصومات على الرسوم الدراسية لأبناء محافظة العقبة تصل الى ما يقارب 50 بالمائة من الرسوم المقررة على العديد من التخصصات.

ويشار الى ان جامعة العقبة للتكنلوجيا اقيمت على مساحة 500 دونم في منطقة الشاطئ الجنوبي من مدينة العقبة بكلفة اجمالية تجاوزت 22 مليون دينار وانشاءات بلغت مساحتها 28 الف متر مربع من العمران وتضم اربعة كليات هي كلية العلوم الادارية والمالية كلية تكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة وكلية الصيدلة وكلية الآداب والعلوم فيما ادرجت الجامعة ضمن خططها المستقبلية انشاء كلية للطب تخدم المنطقة والاقليم.